عرض مشاركة واحدة
قديم 12-04-2011, 03:35 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 6
المشاركات: 1,747 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فائز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية
وافقت شركة قطر للبترول الدولية التابعة للحكومة القطرية، على المساهمة فى مشروع الشركة المصرية للتكرير فى مسطرد، بحصة مبدئية تصل إلي نحو 200 مليون دولار من رأسمال المشروع البالغة استثماراته 3.7 مليار دولار.

وقال مسؤول بارز في وزارة البترول، إن هيئة البترول طرف أصيل في المفاوضات الجارية مع الشركة القطرية، حيث تستحوذ الهيئة على أكثر من 25% من رأسمال المشروع، بالإضافة إلى حصص من المال العام تبلغ 24% موزعة بين بنك مصر والاستثمار القومي وهيئة البريد المصرية .

وتوقع المسؤول في تصريحات لـ«المصري اليوم» على هامش مشاركته فى مؤتمر مجلس البترول العالمي المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة، أن يكون لدخول الشركة القطرية في المشروع مردود إيجابي على قدرة مصر على جذب الاستثمارات العربية لقطاع البترول.

من جانبه أكد المهندس عبد الله غراب، وزير البترول لـ«المصري اليوم»، أن الصيغة النهائية لمساهمة الشركة القطرية في المصرية للتكرير لم يتحدد بعد، مشيرًا إلي استمرار المفاوضات بين الجانبين.

وأكد وزير البترول، أنه لمس خلال مشاركته في القمة الأولى لمنتدى الدول المصدرة للغاز في قطر وجود رغبة حقيقية من جانب القطريين في المساهمة في ضخ استثمارات جديدة في قطاع البترول في مصر، ومساعدة الشركات المصرية على المشاركة في تنفيذ مشاريع في القطاع.

ومن المستهدف أن يقوم معمل مسطرد بإنتاج أكثر من 4 ملايين طن سنويًا من المنتجات البترولية.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

للاستفسار اتصل بنا على
0201112434823
كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
http://www.facebook.com/aabdelaala









عرض البوم صور فائز   رد مع اقتباس