عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2011, 06:07 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في بروكسل الجمعة ان البنك المركزي الاوروبي سيكلف ادارة الصندوق الاوروبي للاستقرار المالي الحالي وآلية الاستقرار الاوروبية التي ستحل محله عام 2012.

وقال ساركوزي متحدثا للصحافيين في ختام اليوم الاول من قمة بروكسل "توصلنا الى اتفاق اخر، يمكنني ان اعلنه لكم، وهو ان البنك المركزي هو الذي سيدير الصندوق الاوروبي للاستقرار المالي وآلية الاستقرار الاوروبية" مشيرا الى ان هذا القرار اتخذ بناء على اقتراح من رئيس البنك المركزي الاوروبي ماريو دراغي.

واوضح ساركوزي "كان هناك اقتراح من (ماريو) دراغي يقضي بوضع البنك المركزي في خدمة الصندوق الاوروبي، رأينا انها فكرة جيدة، والبنك المركزي الاوروبي سيدير بالتالي الصندوق".

واضاف "نشعر بارتياح كبير لهذا الامر، وهو عنصر اضافي سيعزز الثقة في هذا الصندوق".

واتخذ هذا القرار في وقت يشهد صندوق الانقاذ الحالي مرحلة صعبة وكان من المفترض اساسا زيادة امكاناته للتدخل من 250 مليار يورو حاليا الى الف مليار يورو، غير انه تم تخفيض هذا الهدف بشكل كبير بسبب عدم اقبال المستثمرين على منطقة اليورو.

وهذا ما جعل الدول الاوروبية تبحث عن وسائل اخرى.

ويتركز الاهتمام الان على آلية الاستقرار الاوروبية التي ستخلف الصندوق والتي ستبلغ قدرتها على الاقراض 500 مليار يورو. وقرر القادة الاوروبيون تقديم تاريخ بدء عملها سنة الى يوليو 2012، غير انه لم يتم التوصل الى اي اتفاق لزيادة مواردها.

وتم التخلي عن مشروع ينص على منحها امكانية التزود مستقبلا لدى البنك المركزي الاوروبي الذي يتمتع نظريا بامكانات ماليا غير محددة بسقف، بسبب معارضة المانيا خلال القمة.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس