عرض مشاركة واحدة
قديم 12-13-2011, 06:59 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 7
المشاركات: 1,367 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
متداول حر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
الذهب يتراجع تحت 1،700 دولار للأوقية وسط المخاوف من ازمة الديون في منطقة اليورو




تراجعت عقود الذهب الآجلة لمدة أسبوعين اليوم الاثنين ، متداولة دون 1.700 - دولار للأوقية وسط المخاوف من خفض محتمل لديون منطقة اليورو من قبل ستاندرد آند بورز مما ادى لهبوط الاسعار.

في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ، تم تداول العقود لآجلة للذهب تسليم فبراير المتداولة عند 1 ، 691.55 دولار للاوقية في وقت مبكر خلال التعاملات الأوروبية الصباحية ، متراجعا بنسبة 1.45 ٪.

وكان قد هبط في وقت سابق بمقدار 1.81 ٪ ليتداول عند 685.45 ،1 دولار للاوقية ، وهو أدنى سعر منذ 25 نوفمبر.

وكانت عقود الذهب الآجلة من المرجح أن تجد دعم المدى القصير عند 672.65 ، 1 دولار للاوقية ، وهو أدنى مستوى منذ 25 نوفمبر والمقاومة عند 727.85 ، 1دولار ، اعلى مستوى في 9 ديسمبر.

وانتهت القمة التي استغرفت يومين والمكونة من 27 عضو من زعماء أوروبا يوم الجمعة على الاتفاق على تطبيق قواعد أكثر صرامة على الميزانية في جميع أنحاء منطقة اليورو وتوفير 200 مليار يورو لصندوق النقد الدولي لمساعدة البلدان التي تواجه مشاكل الديون.

ومع ذلك ، لا يزال المستثمرون على حافة الهاوية بعد فشل زعماء الاتحاد الاوروبي بالاجماع على تأمين الدعم لمعاهدة جديدة للاتحاد المالي بعد ان اعلن رئيس وزراء المملكة المتحدة ديفيد كاميرون رفض أية تغييرات على المعاهدة.

وقلل الشهية للمخاطرة بعد ان وضعت ستاندرد اند بورز15 عضوا من منطقة اليورو تحت المراقبة لخفض التصنيف الائتماني ، ومن ضمنها فرنسا وايطاليا والمانيا واسبانيا واضعة اياها في المنطقة السلبية قائلة انها ستعلن عن أي تغييرات في التقييمات "في أقرب وقت ممكن" بعد قمة يوم الجمعة.

وقالت وكالة التصنيف في الأسبوع الماضي أنها ستعلن عن أي تغييرات على التقييمات "في أقرب وقت ممكن" بعد قمة يوم الجمعة.
فى وقت سابق من اليوم، حذرت وكالة موديز للتصنيفات أن أزمة الديون لا تزال في وضع "حرج ومرحلة متقلبة مضيفا أن المنطقة لا تزال تواجه مخاطر متزايدة حول الاتحاد النقدي.


لجزء كبير من العام الماضي ، كان رد فعل المستثمرين النموذجي للأنباء المتشائمة من أوروبا بشراء الذهب ، مما يعزز الطلب على المعدن الثمين كملاذ آمن.

بدلا من ذلك ، انتقلت العقود الآجلة للذهب لتتماشى مع السلع والأصول الأخرى الحساسة للمخاطر على مدى الشهر الماضي ، مع تفضيل المستثمرين للدولار كمصدر امان نسبي .

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى ، بنسبة 0.6 ٪ ليتداول عند أعلى مستوى في 11 يوم 79.61.

في مكان آخر على كومكس ، تراجعت الفضة لتسليم مارس بنسبة 2.15 ٪ لتتداول عند 31.55 دولار للاوقية ، في حين تراجع النحاس تسليم مارس بنسبة 1.85 ٪ ليتداول عند ا3.492 باوند.









عرض البوم صور متداول حر   رد مع اقتباس