عرض مشاركة واحدة
قديم 12-18-2011, 01:18 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 6
المشاركات: 1,747 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فائز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية
خفضت وكالة فيتش مساء امس الاول تصنيف فرنسا الى سلبي، رغم انها ابقت عليه عند «ايه ايه ايه»، كما حذرت من انها ستخفض التصنيف الائتماني لست من دول منطقة اليورو، من بينها اسبانيا وايطاليا، مشككة في امكانية ايجاد حل شامل لازمة المنطقة.

وقال الوكالة في بيان لها ان «تفاقم ازمة منطقة اليورو منذ يوليو، يمثل صدمة سلبية كبيرة للمنطقة ولاقتصاد فرنسا ولاستقرار قطاعها المالي». ووضعت الوكالة تصنيف كل من بلجيكا واسبانيا وسلوفينيا وايطاليا وايرلندا واسبانيا تحت المراقبة السلبية، «مما يشير الى ان تصنيفاتها تخضع للمراجعة النشطة، مع احتمال كبير بتخفيض تصنيفها على الامد القريب»، وفق الوكالة.


وشككت الوكالة في ان يحل اتفاق ضوابط الميزانية الذي تعتزم الدول الاوروبية اعتماده، ازمة ديون منطقة اليورو. وجاء في بيان الوكالة انها «خلصت الى انه لا يمكن التوصل الى حل شامل لازمة منطقة اليورو من الناحيتين الفنية والسياسية».


وفيما اشادت الوكالة بالاعلان، بأن مالكي السندات من القطاع الخاص لن يطلب منهم بعد الآن تقبل الخسائر، وانه سيبدأ قريبا تشغيل الصندوق الدائم لمنطقة اليورو، الا انها قالت انها قلقة من غياب ركيزة مالية موثوقة.


واضاف البيان ان «فيتش ترى ان هذا يتطلب التزاما اكثر نشاطا ووضوحا من البنك المركزي الاوروبي لتخفيف مخاطر ازمة السيولة في الدول الاعضاء في منطقة اليورو التي تفتقر الى السيولة، ولكن لديها ملاءة مالية».


وقاوم البنك المركزي الاوروبي بدعم قوي من المانيا، الضغوط لزيادة عمليات شرائه المحدودة للسندات الحكومية لدول منطقة اليورو، وكذلك لعب دور المقرض للدول التي تعاني من ازمة خانقة.


وقالت الوكالة «في غياب حل شامل، فإن الازمة ستستمر، وربما تتخللها فترات من الاضطرابات المالية الشديدة في الاسواق».


يذكر ان وكالة فيتش تضع بلجيكا ضمن تصنيف «اي اي موجب»، واسبانيا وسلوفينيا «اي اي سالب»، وايطاليا «اي موجب»، وايرلندا «بي بي بي موجب»، وقبرص «بي بي بي».


وقالت الوكالة انها ابقت على تصنيف فرنسا بدرجة «اي اي اي»، الا انها خفضتها من موجب الى سالب.


وكانت وكالة التصنيف الائتماني (ستاندرد آند بورز) خفضت امس الاول تصنيف 10 بنوك ومؤسسات مالية اسبانية في نطاق تطبيقها معايير جديد ومنهجية مختلفة في قياس تصنيف البنوك، بعد ان كانت خفضت في شهر اكتوبر الماضي تصنيف النظام المالي الاسباني من المجموعة الرابعة الى المجموعة الثالثة على مقياس من عشرة.


وقالت «فيتش» ان «حل ازمة منطقة اليورو تقني»، مشيرة الى ان انتشار ازمة منطقة اليورو منذ يوليو الماضي شكلت صدمة كبيرة وسلبية على المنطقة، واستقرار القطاع المالي فيها.


وكانت وكالة موديز للتصنيف الائتماني انتقدت قرارات القمة الاوروبية حول حل ازمة دول منطقة اليورو، قائلة انها ستراجع تصنيف الديون السيادية لدول المنطقة والاتحاد الاوروبي خلال الفصل الاول من العام المقبل.


وقالت «موديز» ان القمة الاوروبية «لم تتخذ اي اجراءات قصيرة المدى لمعالجة تلك الازمة، بل انها لم تأت باي جديد، حيث ان الاجراءات كان قد اعلن عنها سابقا».


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

للاستفسار اتصل بنا على
0201112434823











عرض البوم صور فائز   رد مع اقتباس