عرض مشاركة واحدة
قديم 12-20-2011, 01:01 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 6
المشاركات: 1,747 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فائز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية


حذر رئيس البنك المركزى الأوروبى ماريو دراجى من خطورة امتداد وتعميق أزمة الديون في منطقة اليورو إلى مختلف أنحاء العالم بحلول العام الجديد، خصوصا بعد رفض بريطانيا المساهمة في تمويل صندوق إنقاذ الدول المتعثرة بصندوق النقد الدولى.



وقالت صحيفة (الجارديان ) البريطانية -فى تقرير عبر موقعها الالكترونى- إن "اقتراحا لمساعدة صندوق النقد الدولى بمائتى مليار يورو اى مايعادل 168 مليار جنيه استرلينى لتمكينه من إنقاذ دول تعانى من مشاكل قد تعثر بعد ان أبلغ وزير المالية البريطانى جورج أوسبورن نظرائه وزراء المالية الأوربيين بأن بريطانيا لن تساهم فى حصتها فى الصندوق البالغة 25 مليار جنيه استرلينى".



وتابعت أن رفض اوسبورن الذى كان متوقعا بشكل واسع جاء فى وقت حذر فيه البنك المركزى الأوروبى من أن امتداد ازمة الديون يمكن أن يؤثر على دول أخرى بمنطقة اليورو وحتى إلى مختلف أنحاء العالم.



ونقلت الصحيفة عن دراجي قوله أمام البرلمان الأوروبي فى بروكسل إن "الضغوط في أسواق السندات في الربع الأول سيكون بالغ الأهمية إن لم يكن غير مسبوق فمئات المليارات من الديون جاءت من أجل التجديد".



وأشار إلى أنه لا يوجد شك على الإطلاق بشأن قوة اليورو وديمومته، مكررا رأيه بأن البنك المركزي "لم يكن له دور في شراء السندات السيادية طويلة الأمد"، مضيفا "أننا نحاول تجنب أزمة الائتمان التي قد تأتي من نقص في التمويل"، وقال إن "البنك المركزي الأوروبي يهتم بتحقيق الاستقرار المالي لكن هذا يجب أن يتم من دون تقويض مصداقية المؤسسات".



مشيرا إلى أن مقترح "الاتفاق المالي" الذى سوف يتم مناقشته اليوم الثلاثاء في بروكسل من قبل كبار المسئولين من وزارة الخزانة بالمملكة المتحدة يعد اختراقا وغير كاف لحل الأزمة.



وانتقد المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك شتراوس قادة منطقة اليورو لقيادتهم الفقيرة قائلا إن "المنطقة تحتاج إلى بضعة أسابيع لتقديم الحلول".


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

للاستفسار اتصل بنا على
0201112434823
كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
http://www.facebook.com/aabdelaala









عرض البوم صور فائز   رد مع اقتباس