عرض مشاركة واحدة
قديم 12-31-2011, 04:18 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
التويجري: دول "الربيع العربي'' خسرت نحو 75 مليار دولار بسبب الاضطرابات
المصدر: مباشر آخر تحديث : 31 ديس 2011 11:29 ص


كشف محمد التويجري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في جامعة الدول العربية، أن ''دول الربيع العربي'' خسرت نحو 75 مليار دولار بسبب الاضطرابات السياسية التي حدثت فيها، وأن هذا الرقم مرشحٌ للارتفاع خلال العام الجاري، في ظل تعطل المشاريع وانسحاب المستثمرين الأجانب والمحليين، وتزايد المظاهرات والاعتصامات.

وقال التويجري إلى أن عام 2012 سيشهد تباطؤاً في النمو الاقتصادي العالمي، وأن ذلك سيقلل الطلب على النفط، مشيراً إلى أن ذلك سيتضح كثيراً في الصين من خلال الركود الذي سيعم اقتصادها وحجم طلبها من النفط.

وأضاف الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في جامعة الدول العربية، في الحوار الذي تنشره ''الاقتصادية'' في إصدارها السنوي (الاقتصاد العالمي 2012)، غداً، أن أمريكا دعمت التجارة التركية في المنطقة العربية لضرب الاقتصاد الصيني من خلال تقليل الطلب على منتجات بكين، وتعزيز صادرات أنقرة.

واستبعد التويجري حدوث نمو في الاقتصاد العربي، وبالأخص في دول ''الربيع العربي''، الذي أكد أنها ما زالت غير مستقرة، وغير جاذبة للاستثمار، وأن أوضاعها الاقتصادية تحتاج إلى وقت طويل لإعادتها إلى المسار الصحيح، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن التضخم سيتفاقم بشكل واضح في دول العالم والدول العربية.










عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس