عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2012, 09:33 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 6
المشاركات: 1,747 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فائز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية
شهد المؤتمر الصحفى الذى عقده المجلس الاستشارى، مساء أمس الأول، خلافات حادة بين الأعضاء حول بيان وزعه أسامة برهان، نقيب الاجتماعيين، عضو المجلس، يتضمن مطالب موجهة إلى المجلس العسكرى لتنفيذها قبيل ذكرى الثورة فى ٢٥ يناير المقبل، فيما أكد «الاستشارى» أن بعثة صندوق النقد الدولى جددت ثقتها فى الاقتصاد المصرى.

وتضمن بيان «برهان»، الذى وزعه على الصحفيين، مطالب بالإفراج عن الثوار المعتقلين على ذمة المحاكمات العسكرية، وإعادة هيكلة وزارة الداخلية،




بينما أكد أعضاء المجلس أن «الاستشارى» لم يوافق على جميع المطالب الواردة بالبيان وتم إلغاء بعض بنوده. وطالب «عصام النظامى»، عضو المجلس، الصحفيين بتسليم النسخ التى حصلوا عليها، قائلاً: «إن المجلس يخلى مسؤوليته من هذه النسخ لأنه لم يوافق عليها».



وقال الدكتور محمد الخولى، المتحدث باسم الاستشارى، عقب جلسة مشتركة مع بعثة النقد الدولى فى مصر، مساء أمس الأول، إن البعثة جددت الثقة فى الاقتصاد المصرى. وأضاف أن الصندوق غير أسلوب تعامله مع مصر عقب الثورة،



مشيراً إلى أن بعثة الصندوق التقت ممثلين عن حزب الحرية والعدالة الحاصل على أغلبية البرلمان. وأوضح «الخولى» أن الدكتور عبد الشكور شعلان، رئيس البعثة، أكد خلال نقاشه مع أعضاء المجلس أن الصندوق ليست لديه أى شروط لمنح مصر القرض الذى تطلبه.



وأضاف الدكتور عبدالله المغازى، الأمين العام المساعد للاستشارى، أن رئيس بعثة الصندوق قال إنه حال الموافقة على منح مصر ذلك القرض سيكون وفقا لبرنامج مصرى خالص، موضحاً أن الصندوق لن يتدخل فى أى شىء، وأكد أن الحكومة تقوم حالياً بإعداد البرنامج الذى سيتم تقديمه للصندوق من أجل الحصول على موافقته.



من جانب آخر، قال الدكتور حسن نافعة، عضو المجلس، رئيس لجنة التوافق الوطنى المنوط بها الاتصال بالقوى السياسية، إن هناك اتفاقاً عاماً بين القوى والتيارات على أن تمثل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور جميع طوائف المجتمع سياسياً ونقابياً وفكرياً، موضحاً أن هناك قواعد مبدئية تم التوافق حولها ومازالت هناك تفاصيل مؤجلة.



وأضاف «نافعة» أن المجلس وجه دعوة رسمية لجميع القوى السياسية التى حصلت على مقاعد بالانتخاب فى مجلس الشعب لحضور أولى الجلسات التمهيدية لمؤتمر التوافق الوطنى فى مقر المجلس ظهر السبت المقبل.

المصدر المصري اليوم









عرض البوم صور فائز   رد مع اقتباس