عرض مشاركة واحدة
قديم 01-29-2012, 03:03 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 6
المشاركات: 1,747 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فائز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية
أكد رئيس البورصة الدكتور محمد عمران أن الاجراءات الاحترازية التي اتخذت قبل فترة لحماية التداولات من الانهيار قد تم الاتفاق على اعادة النظر بها مع هيئة الرقابة المالية وذلك في غضون اسبوعين.

وقال عمران في مقابة خاصة عبر الهاتف مع "العربية": "نحن نقترب من المرحلة النهائية لإعادة النظر في تلك الاجراءات "التي اعتبرها هامة جدا في وقتها. مضيفاً أن الوضع يسمح بمراجعتها بعد ان عاد الاستقرار الى البلاد نسبياً.


واتخذت هيئة الرقابة المالية في الثامن من فبراير شباط 2011 عددا من الاجراءات الاحترازية لحماية التداولات بالبورصة المصرية مثل تقليص ساعات التداول بالبورصة المصرية إلى ثلاث ساعات قبل أن تعود فيما بعد لمواعيدها الطبيعية وتعليق العمل بنظام T0 ليات البيع والشراء ووقف العمل بالجلسة الاستكشافية وتقليص الحدود السعرية على اسهم المقيدة بالبورصة إلى 5 و10%.

وكانت إدارة البورصة قد طبقت مجموعة من الاجراءات الاحترازية عند إعادة التعاملات على السوق في مارس الماضي بعد توقف دام 55 يوما ومنها ان يتم وقف التداول على السوق في حال تجاوز مؤشر egx100 حاجز 5%، وإلغاء الجلسة الاستكشافية، ووقف البيع والشراء في نفس اليوم، وغيرها من الاجراءات التي لا تزال السوق تعمل بها حتى الآن.









عرض البوم صور فائز   رد مع اقتباس