عرض مشاركة واحدة
قديم 02-05-2012, 12:18 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
التحذير من هبوط مرتقب لأسعار الذهبنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بورصة: تأرجحت أسعار الذهب على مدى جلسة أمس، ففي حين ارتفعت صباحا في جلسة القطع الصباحية في لندن صباحا إلى 50ر1759 دولار للأوقية (الأونصة)، مقارنة بـ1751 دولارا في الجلسة السابقة، إلا أنها تراجعت قبيل الإغلاق لتهبط واحدا في المائة بعد أن أظهرت بيانات أن الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة قفزت بواقع 243 ألفا، وهي أكبر زيادة منذ نيسان (أبريل). ولم يستبعد مختصان تحدثا لـ"الاقتصادية" أمس أن تتعرض سوق المعدن الثمين لحركة تصحيحية في وقت قريب.

وكانت أسعار الذهب قد سجلت صباح أمس خامس ارتفاع أسبوعي بعد أن أشارت بيانات مطالبات إعانات البطالة إلى قوة سوق العمل في الجلسة السابقة، ما دعم أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في شهرين.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية أمس تراجع نسب البطالة في الولايات المتحدة إلى 8.3 في المائة خلال كانون الثاني (يناير) الماضي، مقارنة بـ 8.5 في المائة في كانون الأول (ديسمبر) 2011. وشهد الذهب الأمريكي تغيرا طفيفا إلى 1760.50 دولار للأوقية مقتربا من تسجيل مكاسب أسبوعية بنسبة 1.5 في المائة. ونزل سعر الفضة في السوق الفورية 0.2 في المائة إلى 13.19 دولار للأوقية أي أقل قليلا من أعلى مستوياته في شهرين ونصف الشهر البالغ 34.39 الذي سجله في الجلسة السابقة. وسجل البلاتين 1631.50 دولار للأوقية ثم تراجع قليلا إلى 1627.38 دولار دون تغير يذكر عن الجلسة السابقة.

وهنا يؤكد وليد بن غيث عضو جمعية الاقتصاد السعودية أن ارتفاع الذهب إلى المستويات الحالية يعود إلى انخفاض العملات الرئيسية وعدم الثقة فيها والضغوط التي تواجه العملات الرئيسية بخاصة الدولار واليورو.

وذهب بن غيث إلى أن الإقدام على اقتناء المعدن الأصفر يعد ''أمرا خطيرا'' في حال استقرار أسعار العملات وعودة النمو للاقتصاد العالمي، قائلا: ''إن عودة الاقتصاد (العالمي) ستحد من مستوى صعوده الحالي.. وهذا الارتفاع عرضة لانخفاض كبير وأن الأسعار الحالية تعكس عدم الثقة بالعملات الرئيسية''.

من ناحيته، عزا محمد القحطاني ـ مختص في المعادن الثمينة ـ ما حصل للذهب من ارتفاعات متوالية إلى انتظار بعض الإعلانات التي تخص الولايات المتحدة الأمريكية وآخر أخبار إعانات البطالة الأمريكية.

وقال: إن الأخبار المتواترة من داخل البنك المركزي الأمريكي توحي بأن بقاء سعر الفائدة على مقربة من الصفر سيتم الأخذ به إلى سنتين أو حتى ثلاث سنوات مقبلة وهذا جانب إيجابي لأسعار الذهب وسلبي على العملة الدولية (الدولار).

وأضاف: إن الضبابية الحائمة حول الذهب قد تدفع المضاربين إلى عمليات شراء و''سيولة انتهازية'' تقود المعدن النفيس إلى الصعود إلى قمم عام 2011 التي لامست 1900 دولار، لكنه حذر من أن حركة تصحيحية ''عنيفة'' قد يتعرض لها في ''وقت قريب'' في حال توافر عديد من العوامل الاقتصادية والسياسية. وأشار إلى أن مستويات الذهب ارتفعت 11 في المائة في بداية العام الجاري مقارنة ببداية العام الماضي.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس