عرض مشاركة واحدة
قديم 02-22-2012, 09:54 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
افتح ملف للمعجل يمحمد الشريف رئس هئية مكافحة الفساد


المعجل تم تقييمه ب79ريال مع علاوة الاصدار فى امكانك الان استجواب التويجرى
ومجموعاته لماذ الان الخسائر مليار ماتقول انها مجرد ارقام تم بيعها على البسطاء من الناس وين الاوصول الثابته مدام القيمه الدفتريه الان = 3.11

ودار الاركان على الطريق القيمه العادله 57


-----

وقالت الشركة انها قامت بفحص هذه المشاريع لتقييم أدائها وتحديد نسبة الانجاز الفعلية وتقدير الأعمال المتبقية لهذه المشاريع كما في 31 ديسمبر2011 م، ومن ثم تحديد أية إنكشافات مالية متعلقة بزيادة التكاليف المباشرة عن الموازنات المعتمدة والتحقق من مدى أحقية الشركة في المطالبة بتعويضات مقابل هذه الخسائر المتوقعة وفقاً للعقود المبرمة.

و نتج عن هذ الفحص وجود زيادة في التكاليف المباشرة لبعض المشاريع القائمة والمتعلقة بشكل رئيسي بتكاليف العمالة المباشرة والمستأجرة والمقاولين بالباطن والمعدات المستأجرة لمساعدة الشركة في إنهاء الأعمال المتبقية وفق نطاق العمل المتفق عليه مسبقا.

و قالت الشركة ان ادارتها قامت بمراجعة القيمة القابلة للتحقق لأرصدة ذمم مدينة وإيـرادات محققة زيادة عن الفواتير الصادرة ("الايرادات غير المفوترة") ومبالغ محتجزة مدينة لبعض المشاريع المنتهية، والذي نتج عنه قرار إدارة الشركة بتخفيض القيمة الدفترية لهذه الأرصدة بمبلغ اجمالي قدره 347.9 مليون ريـال سعودي وادراجه ضمن قائمة العمليات الموحدة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011.

تتضمن أرصدة الذمم المدينة والإيـرادات المحققة زيادة عن الفواتير الصادرة ("الايرادات غير المفوترة") والمبالغ المحتجزة المدينة لبعض المشاريع المنتهية مبلغ إجمالي قدره 160.8 مليون ريـال. تعمل إدارة الشركة حاليا على تسوية هذه الأرصدة مع أصحاب المشاريع ذوي العلاقة.

و تضمن تقرير مراجعي الحسابات حول القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011 أمور أخرى كما هو مبين أدناه :

1- فيما يخص المبالغ مستحقة الدفع من قبل اصحاب المشاريع والايرادات غير المفوترة لهم والبالغة 160.8 مليون ريـال سعودي والتي تتعلق بمشاريع تم الانتهاء منها ، حيث ان إدارة الشركة تعتقد ان هذه المبالغ قابلة للتحصيل وتعمل حاليا على تسويتها .

2- فيما يخص الزيادة في قيمة المطلوبات عن الموجودات المتداولة. ان الشركة على ثقة بقدرتها على مواصلة اعمالها والحصول على مشاريع جديدة وتوفير التمويل اللازم وفي الوقت المناسب للوفاء بالتزاماتها . اضافة الى الاشارة حول تسجيل مطالبة متوقعة والتي تم تسويتها مقابل حساب مخصص خسائر مشاريع والبالغة 150 مليون ريـال سعودي والتي تتوقع إدارة الشركة تعويضها من أحد اصحاب المشاريع وتم قيدها وفقا لتقرير فني من قبل جهة فنية خارجية وهي على ثقة بقدرتها على تقديم وتحصيل هذه المطالبة من صاحب المشروع ذو العلاقة.

3- قامت الشركة بناءا على قرار مجلس الادارة بتغطية جزء من الخسائر المتراكمة من الاحتياطي النظامي.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس