عرض مشاركة واحدة
قديم 02-26-2012, 08:10 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
سبع جلسات تداول أكسبت المؤشر 277 نقطة والمتداولين في سوق الأسهم يرفعون درجات الحذر البعض يتأهبون و آخرون يمنون النفس لحدوث عمليات تصحيحية كبيرة تعيد المؤشر إلى مستويات أقل من 6600 نقطة على أقل تقدير.


لكن ما حدث وما زال يحدث عكس التوقعات والتمنيات فمن باع في مستويات أقل من مستوى 7000 نقطة خوفا من التصحيح لازال ينتظر ومن كان خارج السوق وكان ينتظر عودة السوق لمستويات أقل من 6500 نقطة بداء يعظ أصابع الندم على فوات الربح.


في الأمس القريب تفاجئ الكثير بوصول السيولة لمستويات 10 مليار ريال تداول في اليوم وفي مطلع هذا الأسبوع قفز معدل التداول اليومي لأول يومين إلى مستوى 12 مليار ريال ما يعني أن الأحداث بدأت تتسارع وتأخذ منحى مغاير لسلوك السوق السابق ومن يعتقد بأن هذه السيولة الكبيرة سيولة ساخنة فقد جانبه الصواب فلا أعتقد أن في مثل هذه المستويات أن تكون السيولة الداخلة وبهذا الحجم سيولة ساخنة بل إني أجزم بأن هذه السيولة سيولة استثمارية.

سلوك السوق تغير بفضل السيولة التي لا ندري إلى إي مدى تستمر في الارتفاع ونحن في أول شهرين من هذا العام وكانت البداية بمعدل 5 مليار ريال ووصلنا اليوم لأكثر من الضعف 12 مليار ريال ومن البديهي على المضارب أن يغير طريقة تعامله لكي يتكيف مع هذه السيولة التي أصبحت تختطف إي سهم يفرط به المتداول وفي الغالب لا يتمكن من إن يعود لشراء السهم من جديد بأقل من سعر البيع.

أرى إن على المتداولين التكيف مع ألون الأخضر الذي من وجهة نظري سوف يكون ألون السائد وإن غاب يوم أو يومين فبقية الأسبوع وعلى مدى الشهر سوف يكون ألون الطاغي.





((صاحب وجهة نظر))









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس