عرض مشاركة واحدة
قديم 03-04-2012, 01:42 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
ضمن باكورة مشاريع الإسكان الميسر في جدة

طرح 5 آلاف وحدة سكنية بأسعار تبدأ من 210 آلاف ريال





كشفت مصادر لـ ''الاقتصادية'' عن قرب تسويق خمسة آلاف وحدة سكنية من وحدات الإسكان الميسر لمشروع الضاحية السكنية في جدة بأسعار تبدأ من 210 آلاف ريال للوحدة السكنية وصولا إلى 420 ألف ريال.
وتأتي تلك ضمن الحلول لأزمة الإسكان في المملكة التي وجه خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز بحلها عن طريق استخدام الجزء الأكبر من فائض ميزانية 2011 وقدره 250 مليار ريال، لتمويل بناء 500 ألف وحدة سكنية, مع تواصل منح المواطنين للقروض السكنية وإعلان تنظيم سوق تأجير الوحدات السكنية والبدء في تنفيذ مشاريع الإسكان في عديد من مناطق المملكة, وصولا إلى إعلان توقيع أول اتفاقية مع البنوك السعودية لتمويل المساكن يكون الصندوق العقاري هو الضامن خلالها.
وفي محافظة جدة بدأت الحلول العملية على أرض الواقع بعد تدشين الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مشروع الضاحية السكنية في خليج سلمان العام الماضي وهو أحد مشاريع الإسكان الميسر لأمانة جدة من خلال شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني، ويهدف إلى إنشاء ضاحية سكنية نموذجية متكاملة الخدمات والمرافق وتلبي احتياجات كافة شرائح المجتمع، ويقام المشروع على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع ويشمل عديدا من الخدمات التعليمية والدينية والصحية والرياضية والترفيهية والخدمات العامة.
وتأكيدا لتوجيهات الدولة بسرعة حل مشكلات الإسكان وبمتابعة مستمرة من الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، أعلنت شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني طرح فرصة استثمارية تتضمن تسويق وبيع الوحدات السكنية لمشروع الضاحية السكنية في منطقة خليج سلمان على طريق درة العروس وتشمل تسويق وبيع الوحدات السكنية.
وأكد لـ ''الاقتصادية'' عبد الله الأحمري المستشار العقاري رئيس لجنة التثمين والمزادات في الغرفة التجارية الصناعية في جدة أن أسعار الوحدات السكنية في مشروع الضاحية السكنية بثلاثة أحجام تبدأ من 210 آلاف ريال للوحدة السكنية, 315 ألف ريال, وصولا إلى 420 ألف ريال.
وأوضح أنه تم إيصال الخدمات للإسكان الميسر الذي تقوم به شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني, مشيرا إلى أن المشروع يتضمن عديد من الأحجام للوحدات السكنية وتراوح الأسعار بين نحو 210 آلاف ريال للوحدة السكنية إلى نحو 420 ألف ريال, وتعد الأسعار تنافسية مقارنة بالمعروض في سوق الوحدات السكنية.
وأوضح رئيس اللجنة العقارية في الغرفة التجارية الصناعية في جدة سابقا أن مشروع الضاحية السكنية في منطقة خليج سلمان، التي تأتي ضمن مشاريع الإسكان الميسر, ميسرة للمواطنين بما تعنيه الكلمة, وهو مشروع قمة في التخطيط وقريب من البحر ومهيأة له جميع الخدمات. وأفاد بأن سكان المناطق العشوائية لهم الأولوية في مشروع الإسكان الميسر, وكذلك أصحاب الدخل المحدود.
وكان الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة قد دشن في وقت سابق مشروع الضاحية السكنية بحضور الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، والأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، والدكتور هاني بن محمد أبو راس أمين محافظة جدة، وبمشاركة عدد من المسؤولين ورجال الأعمال, ويعد مشروع الضاحية السكنية إحدى ثمار أمانة محافظة جدة من خلال شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني.
ويهدف المشروع إلى إنشاء ضاحية سكنية نموذجية متكاملة الخدمات والمرافق وتلبي احتياجات شرائح المجتمع كافة، كما أن المشروع يقام على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع ويشمل عديدا من الخدمات التعليمية والدينية والصحية والرياضية والترفيهية والخدمات العامة.
ويضم المشروع إجمالا 1250 مبنى سكنيا تحوي 25 ألف وحدة سكنية, حيث تم تخصيص 52 في المائة من مساحة الأرض للأراضي السكنية، وما نسبته 11 في المائة للمراكز التجارية والمرافق والخدمات العامة، وما نسبته 37 في المائة للطرق والمناطق المفتوحة والترفيهية والحدائق ومواقف السيارات. وكانت شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني قد كشفت لـ ''الاقتصادية'' عن تقدم 13 شركة متخصصة في التسويق والتطوير العمراني, لتسويق وبيع خمسة آلاف وحدة سكنية ضمن مشروع الضاحية السكنية الذي يضم 25 ألف وحدة سكنية عبارة عن شقق بثلاث مساحات مختلفة.:gun:









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس