استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


11 مركزًا لإصدار التأشيرات السعودية وترنح السوق السوداء للدولار.. الاقتصاد في أسبوع



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2014, 01:56 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2014
العضوية: 199
المشاركات: 265 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
جاسمين متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية


11 مركزًا لإصدار التأشيرات السعودية وترنح السوق السوداء للدولار.. الاقتصاد في أسبوع

11 مركزًا لإصدار التأشيرات السعودية وترنح السوق السوداء للدولار.. الاقتصاد في أسبوع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة







يرصد مصراوي في إطار خدمة أسبوعية يقدمها لقرائه أهم الأنباء الاقتصادية في مصر خلال الأسبوع الماضي.
وشهد الأسبوع الماضي عدة أنباء اقتصادية هامة، من بينها السعودية تحدد 11 مركزًا فقط لإصدار تأشيرات دخول المصريين للمملكة، و السوق السوداء للدولار تترنح.. وتوقعات باختفاءها في شهرين، والاحتياطي الأجنبي ينخفض للمرة الأولى في عام 2014 خلال مايو الماضي، ومجلس الوزراء يوافق على زيادة المعاشات 10% من أول يوليو.
السعودية تحدد 11 مركزًا فقط لإصدار تأشيرات دخول المصريين للمملكة
أعلنت سفارة السعودية في القاهرة، أنه تقرر البدء في تقديم التأشيرات الخاصة لزيارة المملكة العربية السعودية ''فقط'' من خلال شركة ''في أف أس تسهيل الدولية ''، عبر ثلاث مراحل تنظيمية، تهدف إلى تقليل وقت الحصول على التأشيرة، وثبات تكلفة الخدمة الجديدة طوال العام.
وشددت السفارة أن كافة التأشيرات الخاصة بزيارة المملكة سوف تقدم فقط من خلال المراكز المعتمدة ''المرفقة''، وفقاً للخطط الزمنية للمراحل الثلاثة، علماً بأن تكلفة الخدمة الجديدة ستكون ثابتة طوال العام، وتقدر بـ 94 ريال سعودي (حوالي 175 جنيه مصري، وفقاً لسعر الصرف)، هذا بخلاف رسوم اصدار التأشيرة المتعارف عليها ورسوم خدمة انجاز (النت).
ويتوجب على طالب الخدمة، أن يحجز موعد لتقديم الأوراق المطلوبة للمراكز من خلال (الموقع الالكتروني http://www.vfstasheel.com . وستكون مواعيد تقديم طالبي الخدمة للأوراق وجوازات السفر في كافة المراكز من 9 صباحاً - 2:30 ظهراً، ومواعيد استلام طالبي الخدمة لجوازات السفر الخاصة بهم ستكون من 2:30 ظهراً إلى 5 عصراً.
وأعلنت السفارة عناوين المراكز الإحدى عشر كالتالي:
(القاهرة ا: مبني سوميت 44شارع التسعين الشمالي، التجمع الخامس، القاهرة الجديدة)، (القاهرة 2: قطعة 25 عمارات الملتقي العربي، طريق الاوتوستراد، مساكن شيراتون، مصر الجديدة)، (القاهرة 3: مبنى سرايات الروضة، 61 طريق عبدالعزيز آل سعود، المنيل)، (المنيا: 6 ميدان ناصر ، قصر الثقافة ، المتفرع من شارع طه حسين ، أرض سلطان).
(سوهاج: المجمع، 33 شارع الجمهورية، سوهاج،) (الجيزة: برج النوال، 6 شارع حسن محمود الرزاز '' نوال سابقاً ''، العجوزة،) (السويس: برج السعد، حي المحروسة، مربع رقم 40 أبراج المحروسة،) (بورسعيد: برج المغربي, شارع جمال عبد الناصر وطرح البحر, حي شرق،) الإسكندرية: سموحه، كوبري 14 مايو، بجانب نادي النصر، برج جراند سموحه).
(مطروح: مبنى جلال، 80 شارع علم الروم، الفيروز، مرسى مطروح،) (طنطا الغربية: طريق أبو بكر الصديق والمأمون البحري، مع تقاطع النحاس والفاتح).
ومن جانبها، هددت شركات إلحاق العمالة بالخارج بعمل وقفة احتجاجية جديدة إن لم يظهر أي رد فعل من الحكومة المصرية بخصوص بدء شركة ''في أف أس تسهيل الدولية '' عملها في إصدار تأشيرات الزيارات والإقامة بالمملكة العربية السعودية بعد أن قدمت الشركات ملفًا لرئاسة مجلس الوزراء عن مدى تأثر عمل الشركات بهذا الأمر في 12 مايو الماضي.
السوق السوداء للدولار تترنح.. وتوقعات باختفاءها في شهرين
شهد سعر الدولار انخفاضًا حادًا أمام الجنيه في السوق السوداء خلال تعاملات الأسبوع الحالي ووصل السعر إلى حدود 7.35 جنيه، بعد أن فاز عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق بانتخابات أجريت الأسبوع الماضي على منصب رئيس الجمهورية أمام حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي.
وتوقع بلال خليل نائب رئيس شعبة شركات الصرافة بالاتحاد العام الغرف التجارية أن تنتهي السوق السوداء للدولار نهائيًا خلال شهرين من الآن، لافتًا إلى السعر في السوق الموازية وصل إلى ما بين 7.30 و7.32 جنيه.
وقال خليل خلال اتصال هاتفي مع مصراوي إن هذا الانخفاض الحاد يعود إلى حالة التفاؤل بعودة الاستقرار بعد إجراء الانتخابات الرئاسية والإعلان عن تقديم مساعدات من دول عربية لمصر خلال الفترة المقبلة، مع توقع استعادة السياحة لعافيتها مع الاستقرار السياسي، بالإضافة إلى ارتفاع عائدات قناة السويس الشهر الماضي.
الاحتياطي الأجنبي ينخفض للمرة الأولى في عام 2014 خلال مايو الماضي
أعلن البنك المركزي المصري انخفاض صافي الاحتياطي النقدي الأجنبي بنهاية شهر مايو الماضي بنحو 205 مليون دولار أمريكي.
وهي المرة الأولى التي ينخفض فيها الاحتياطي الأجنبي خلال عام 2014 حيث استمر في الارتفاع خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي.
وأوضح البنك المركزي عبر موقعه الإلكتروني، أن الاحتياطي النقدي بلغ 17.284 مليار دولار بنهاية شهر مايو مقابل نحو 17.489 مليار دولار في شهر أبريل الماضي.
مجلس الوزراء يوافق على زيادة المعاشات 10% من أول يوليو
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن مجلس الوزراء وافق على زيادة المعاشات بنسبة 10 بالمئة من إجمالي المعاش اعتبارًا من أول يوليو المقبل.
وقالت الوزارة في بيان لها - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الزيادات حتى 30 يونيو 2014 بتكلفة قدرها ثمانية مليارات جنيه، ويستفيد منها المخاطبين بأحكام القانون 71 لسنة 1964 في شأن منح معاشات ومكافآت استثنائية، وقانون التأمين الاجتماعي الصادر برقم 79 لسنة 1975.
الحكومة تقر تعديلات على ضريبة البورصة تحت ضغط الخسائر القياسية
قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة، إنه تم التوصل لعدد من التعديلات على مشروع قانون الضريبة أولها كون الأسهم المجانية معفاة من الضرائب دون الحاجة لحد زمني أدنى لاحتفاظ المستثمر بها بدلا من مقترح الاحتفاظ بها لمدة عامين.
وجاء التعديل الثاني بأن تصبح الضريبة على التوزيعات النقدية بشرط وجود حد أدنى لقيمة التوزيعات قدره 15 ألف جنيه.
وأكد رئيس البورصة أن إدارة السوق ستواصل العمل للحفاظ على جاذبية السوق عبر تنويع الأدوات المالية المتاحة للمستثمرين مع استمرار العمل على خلق محفزات جديدة.
وكانت البورصة قد شهدت خسائر فادحة خلال الجلسات الثلاث الماضية بعد قرار الحكومة فرض ضريبة على أرباح البورصة والتوزيعات النقدية بنسبة 10بالمئة.
مصر تخسر 50 مليار جنيه سنويا بسبب زحمة المرور بالقاهرة الكبرى
قال الدكتور زياد نكت، أخصائي قطاع النقل بالبنك الدولي إن مصر تخسر سنويا ما بين 47 إلى 50 مليار جنيه سنويا بسبب زحمة المرور في القاهرة أي ما يعادل 8 مليارات دولار.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي للبنك الدولي حضره محرر مصراوي، أنه من المتوقع أن ترتفع جملة ما تخسره مصر بسبب الزحام إلى 205 مليار دولار سنويا بحلول 2020-2030.
وزير التموين: وضع آلية لتخفيض أسعار ''سندوتشات الفول والطعمية''
أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم حاليًا وضع آلية لحصول أصحاب محلات وعربات بيع الفول والطعمية و''السندوتشات'' المنتشرة بالأسواق والميادين العامة بالقاهرة على كافة احتياجاتهم من الخبز المدعم والفول والزيت والطحينة بأسعار أقل عن الأسواق وذلك من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارة التموين.
وأشارت وزارة التموين في بيان لها - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير قال خلال اجتماعه مع ممثلين عن أصحاب هذه المحلات والعربات إن هذه العمل على توفير هذه السلع بأسعار أقل من الأسواق يهدف لمساعدتهم على بيع الوجبات والسندوتشات من الفول والطعمية بأسعار مخفضة مراعاة وتلبية لاحتياجات المواطنين ولتحقيق هامش ربح لهم.
الدين الداخلي لمصر يرتفع 56 مليار جنيه في 3 أشهر
كشف تقرير حديث للبنك المركزي المصري ارتفاع إجمالي الدين العام المحلي بنحو 56.3 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2014 بنسبة ارتفاع 3.4 بالمئة.
وأوضح التقرير الشهري للبنك عن شهر مايو والمنشور على الموقع الإلكتروني للبنك، أن إجمالي الدين العام المحلي بلغ نحو 1708.1 مليار جنيه في نهاية مارس 2014 مقابل 1651.8 مليار جنيه في نهاية ديسمبر الماضي.
المالية تنفي وضع حد أقصى للسحب من البنوك وتتقدم ببلاغ للأمن الوطني
نفت وزارة المالية، قيامها بتوجيه خطاباً إلى البنك المركزي حول وضع حد أقصى للسحب اليومي للأموال لصغار وكبار المودعين من البنوك.
وقال السفير أيمن القفاص المتحدث الرسمي باسم وزارة المالية، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه، إن ''ما تردد حول إصدار المالية خطاباً موجها ًلمحافظ البنك المركزي هشام رامز بشأن وضع حد أقصى للسحب اليومي يقدر بنحو 30 ألف جنيه لصغار وكبار المودعين عار تماماً من الصحة''.
ومن جانبه، قال هاني قدري دميان وزير المالية، إنه تقدم ببلاغ رسمي للنائب العام فور ظهور ذلك الخطاب المزور في بعض المواقع الاعلامية، كما تم إبلاغ جهاز الأمن الوطني لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حفاظاً على استقرار الاقتصاد الوطني ومناخ الاستثمار والوقوف بمنتهى الشدة والحسم مع أي ممارسات خاطئة تهدف تكدير السلم العام''.
ارابتك: 3 مساحات لشقق المليون وحدة سكنية وضخ 60 مليار دولار بمصر
أعلنت شركة ''أرابتك القابضة'' الاماراتية، ضخ استثمارات ضخمة في مصر تقدر بنحو 60 مليار دولار، موزعة على قطاعات عدة خلال الفترة من (2014-2017).
وبحسب تصريحات نقله الموقع الإلكتروني لجريدة (البيان) الاماراتية اليوم الثلاثاء، قالت مصادر مطلعة، إن ''أرابتك'' قاربت على الانتهاء من إعداد التصميمات الهندسية اللازمة لمشروع المليون وحدة سكنية تمهيداً لتقديم نموذج سكني متكامل، وتشمل 3 نماذج للشقق السكنية التي سيتم طرحها على مساحات 80 و90 و110 أمتار مربعة شاملة المرافق والخدمات، على أن يبدأ التنفيذ الفعلي للمشروع خلال الأشهر المقبلة.
السعودية أكبر سوق للصادرات المصرية في الربع الأول بقيمة 3.6 مليار جنيه
قالت السفارة السعودية بالقاهرة أن المملكة تصدرت قائمة الدول المستقبلة للصادرات المصرية خلال الربع الأول من العام الحالي 2014 بقيمة 3.676 مليار جنيه.
وذكر بيان للسفارة السعودية في القاهرة تلقى مصراوي نسخة منه، أن قيمة الصادرات المصرية التي استقبلتها الأسواق السعودية خلال يناير 2014 بلغت 1.239 مليار جنيه زادت إلى 1.282 مليار جنيه خلال شهر فبراير ثم إلى 1.155 مليار جنيه خلال شهر مارس.
تغريم رئيس مجلس إدارة شركة المنصور للسيارات 50 ألف جنيه
أعلن جهاز حماية المستهلك أن محكمة الإسكندرية الاقتصادية قضت في الدعوى رقم 25 لسنة 2013 جنح اقتصادي العامرية أول حضورياً بتغريم ستيفان جيفرى كوتش مبلغ 50 آلف جنيه بصفته الممثل القانوني لشركة المنصور للسيارات الكائنة ''طريق مصر اسكندرية الصحراوي الكيلو 4 '' وألزمته بنشر الحكم في جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار والمصاريف .
وبحسب بيان صادر عن جهاز حماية المستهلك تلقى مصراوي نسخة ، جاء الحكم بناءً على شكوى تلقاها جهاز حماية المستهلك من إحدى المواطنات قيدت برقم 59979 تتضرر فيها من شرائها سيارة ماركة شيفروليه أفيو موديل 2012 – بضمان لمدة 3 سنوات او 100 الف كم ايهما اقرب - وبعد اسبوعين من استعمالها وجدت بها عيوبا تتمثل في صدور أصوات عالية ( رجرجة بالأبواب والتابلوه ) ، وقد لجئت الشاكية لمركز خدمة الشركة للإصلاح دون جدوى.









عرض البوم صور جاسمين   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2014, 03:48 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 6
المشاركات: 1,747 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فائز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جاسمين المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية

اغلفة فيس بوك

يعطيك العافيه وتسلم الأيادي المتألقه
على روعة ماخطت لنا









عرض البوم صور فائز   رد مع اقتباس
قديم 07-09-2014, 01:48 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جاسمين المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية

اغلفة فيس بوك

الله يـع’ـــطــيك الع’ــاأإأفــيه ..
.. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدك الممـــيز ..
.. تقــبل ــي م’ـــروري .









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
11, للدولار.., مركزًا, أسبوع, لإصدار, الاقتصاد, التأشيرات, السعودية, السوداء, السوق, فى, وترنح

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السوق السوداء للدولار تترنح.. وتوقعات باختفاءها في شهرين تمارة مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 1 06-05-2014 01:17 PM
السعودية تحدد 11 مركزًا فقط لإصدار تأشيرات دخول المصريين للمملكة تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 1 06-05-2014 01:17 PM
أسبوع مفاجئ الساحة الأمريكية، البيانات الاقتصاديةتؤكد تحسن الاقتصاد عشقي اردني مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 1 05-19-2014 11:33 AM
الدولار يرتفع قرشين فى السوق السوداء اليوم مسجلا 7.39 جنيه تمارة مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 03-20-2014 08:05 AM
السوق السوداء , تدهور سعر الدولار بمصر اليوم 9/1/2014 مهرة الفارس المصري مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 4 01-22-2014 01:47 AM


الساعة الآن 01:24 AM



SEO by vBSEO