استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


خبير أجنبي.. 15 % من الناتج المحلي للمملكة ينحصر في الاستثمارات الحكومية.. ومعدلات ال



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-02-2011, 11:56 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
المحلي للمملكة ينحصر في الاستثمارات الحكومية.. ومعدلات التضخم تخطت المعايير التاريخية.
التاريخ 2/2/2011
المصدر الرياض
أكد اوليفر كورنك المحرر الاقليمي " لمجموعة " اكسفورد بزنس جروب " بأن الدعم الحكومي ساهم بمحافظة الاقتصاد السعودي على نموه خلال الازمة العالمية وتصديه للكثير من الأزمات.

وقدر اوليفر كورنك إنفاق الحكومي بنحو 400 مليار دولار حتى 2013، مؤكداً بأن الاستثمارات الحكومية تعتبر المحرك الفعال للاقتصاد السعودي والتي تمثل 15 % من صافي الناتج المحلي وتمثل قاعدة قويه للثقة في الأعمال في المملكة.


معتبراً في الوقت ذاته ان قطاعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة في المملكة أصبحت من بين الأكثر تفاؤلا من ناحية الاستمرار في النمو على الصعيد العالمي.


جاء ذلك اثناء إطلاق مجموعة " اكسفورد بزنس جروب " رؤيتها السنوية عن الاقتصاد السعودي خلال عام 2010 بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية.


وقال الدكتور فهد السلطان أمين مجلس الغرف السعودية في كلمته أن العولمة وسياسة التحرير العالمية تضيف تحديات أكثر إلى الاقتصاد السعودي وتجعل الخيارات قليلة ’ مطالبا بنفس السياق بضرورة القراءة المتأنية للاقتصاد العالمي لمجابهة ما تفرضه هذه المعطيات الجديدة من تحديات.


وابرز السلطان نتائج مستخلصة بقوله " هذه الرؤية الاقتصادية تؤكد استمرار عرض الاقتصاد السعودي لتشكيلة واسعة من الفرص والاستثمارات بالعديد من القطاعات الاقتصادية المختلفة في المملكة والذي يعطي صورة حقيقة عن الاقتصاد المحلي بتحوله من اقتصاد تقليدي إلى اقتصاد مبني على المعرفة.


في الوقت الذي وصف فيه متحدثون دوليون خلال الندوة أداء الاقتصاد السعودي بنظيره الألماني في الاستقرار.


وصنف الخبراء أنفسهم الاقتصاد السعودي والألماني نموذجا واحدا في المحافظة على النمو والاستقرار خلال العقد الماضي , إضافة إلى جذبهما الأنظار خلال فترة الركود الاقتصادي العالمي.


وقال اوليفر كورنك إن القروض التي حصل عليها القطاع الخاص من المصارف سجلت نموا بلغ 27 % من 2004 إلى 2008 , وزاد انه من المتوقع تعافي ثقة الاقتصاد المصرفي في 2011 بعد التحسينات التي تجري على القروض, داعيا في الوقت نفسه إلى أهمية التوجه لتنمية المناطق التي تجذب هؤلاء الشباب خارج مدينتي الرياض وجدة وقد تحقق جزء من ذلك باستثمار 60 مليار دولار في المدن الاربع الاقتصادية الجديدة والتي تعتبر مدينة الملك عبد الله الاقتصادية أكبرها.


وتوقع بان يقطن المدن الاقتصادية الاربع تعداد سكاني يتراوح بين 4و5 ملايين نسمة , وان تخلق نحو مليون فرصة عمل. وعلى صعيد متصل قال اوليفر كورنك ان الاستثمارات الحكومية في المملكة تبلغ نحو 60 الف دولار للوظيفة الواحدة مما يؤدي إلى اعادة توزيع مميز للعوائد النفطية ويعتبر ذلك مؤشرا واضحا على التوجه الحالي للسياسة الحكومية بالمملكة . وأضاف بان المملكة تستثمر مليارات الدولارات على التعليم وتطوير المهارات حيث سجل الإنفاق على الموارد البشرية نموا زاد عن 40 % من 2007 إلى 2010 مع مواصلة الاستمرار في برامج التوازن الاقتصادي لتصبح آليات هامة لنقل المعرفة مابين المملكة والغرب. وأشار إلى أن المملكة تلعب حاليا دورا فاعلا في الاقتصاد العالمي من خلال عضويتها بمجموعة العشرين , كما تقوم بمواصلة مسيرتها محليا من خلال تنويع اقتصادها حيث انه من المتوقع خلال العقد المقبل أن تمثل المعادن مثل الفوسفات والبوكسيت والنحاس الدعامة الثالثة بعد النفط والغاز , وقال ان المملكة قامت إلى جانب الصناعات الثقيلة بتطوير احد أهم قطاعات المال في المنطقة , في حين تواصل قطاعات مثل التجزئة وتجارة الجملة والخدمات اللوجستية نموها كما هم العناصر في الاقتصاد السعودي.


وأفاد بان الاقتصاد السعودي يحتفظ بوضعية جيدة مستقبلا , وسيواصل جني فوائد النمو المستمر في الأسواق الصاعدة وبخاصة الأسواق ذات النمو المرتفع في اسيا.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اقتصادي: الاستثمارات الحكومية السعودية في مأمن من ديون اليونان تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 11-06-2011 04:54 PM
خبير اقتصادي يتوقع وصول الناتج المحلي للمملكة إلى 1990 مليار ريال بزيادة 22% عن العام سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 09-26-2011 02:03 PM
تركي الفيصل يتوقع زيادة الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بنسبة 7.5% سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 07-27-2011 02:16 PM
خبير بنكي يتوقع ارتفاع الناتج المحلي 4% خلال العام الحالي سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-21-2011 04:10 PM
فرصة تداول – الناتج المحلي الإجمالي الكندي سامي مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 02-01-2011 11:38 AM


الساعة الآن 08:49 PM



SEO by vBSEO