استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


سابك .. توقع اتفاقية لتطوير استراتيجيات التصنيع في 6 مدن سعودية



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-16-2011, 10:21 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
سابك .. توقع اتفاقية لتطوير استراتيجيات التصنيع في 6 مدن سعودية

13 مارس, 2011 02:00 م المصدر: وكالة الأنباء السعودية آخر تحديث : 13 مارس, 2011 02:00

وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك اليوم بالرياض اتفاقية ثلاثية الأطراف ضمّت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية " مدن "، و " مجموعة بوسطن الاستشارية " تهدف إلى إجراء دراسة للتنمية الصناعية لعدد من المدن السعودية ، هي " الجوف، وتبوك، وحائل، وجازان، ونجران، وعرعر " .

ووقع الاتفاقية عن " سابك " نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي المهندس محمد بن حمد الماضي ، ووقع عن " مدن " مدير عام الهيئة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وعن "بي سي جي" الشريك والعضو المنتدب للمجموعة توماس براتك .

وأكد نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس محمد الماضي دعم سابك لهذه الدراسة الاستراتيجية للمساهمة في تطوير القطاع الصناعي في المملكة ، مشيراً إلى أن سابك عاصرت إنشاء المدينتين الصناعيتين في الجبيل وينبع، اللتان شهدتا نمواً كبيراً خلال الأعوام الماضية، وبرزتا نموذجاً يُحتذى به في مجال المدن الصناعية في المملكة، حيث أصبحت مدينتا الجبيل وينبع قاعدة صناعية واقتصادية راسخة أكسبت المدينتين شهرة ومكانة عالميتين جعلتهما في مصاف المدن الصناعية الكبرى .

وقال " إنه في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود / حفظه الله / ونظرته الثاقبة بجعل الصناعة خياراً استراتيجياً لتنويع مصادر الدخل ، فإن (سابك) عبر مسيرتها التاريخية تؤيد وتدعم كل الجهود الرامية إلى النهوض بالقطاع الصناعي ،خاصةً جهود ومشاريع وخطط تنمية المدن والمناطق الأقل نمواً في المملكة ، وتهيئتها لاستيعاب المشاريع الصناعية والاستفادة من المواد الأولية والموارد الطبيــــعية ، التي تحظى بها مختلف مناطق بلادنا لتكون بيئة جذب للاستثـــمارات المحــــلية والدولـــية " .

وأضاف مـا يجسد مشاركة الشركة وتفعيل دورها في إحداث التوازن في خطط التنمية الشاملة ، وزيادة عمق القطاع الصناعي والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة ، وتوفير المزيد من فرص العمل والتوظيف لأبناء الوطن .

من جهته أوضح مدير عام الهيئة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أن الدراسة ستوفر نحو (300) فرصة صناعية ، مبيناً أنه سيتم التركيز على الصناعات التحويلية ذات القيمة المضافة والقابلية للتصدير , التي توفر قدراً كبيراً من الوظائف لأبناء الوطن.

وبين أنه المتوقع أن تكتمل المرحلة الأولى من الدراسة الاستراتيجية في غضون 12 أسبوعاً، حيث تتضمن تصوراً واضحاً لإمكانات السّوق، ودراسة سمات كلّ مدينة من المدن الخاضعة للدراسة، إلى جانب تحديد الصناعة (أو الصناعات) الأكثر ملاءمة لها، فضلاً عن دراسة العوامل المساعدة الرئيسة، مع وضع القيم المقترحة لكل مدينة بهدف جذب الاستثمارات إليها.

الجدير بالذكر أن هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) أُنشئت بناءاً على قرار مجلس الوزراء رقم (235) وتاريخ 27/8/1422هـ. هيئةً عامةً غرضها الرئيس تخطيط المدن الصناعية ومناطق التقنية في المملكة، وتشجيع إنشائها وتطويرها وإدارتها وصيانتها والإشراف عليها بالمشاركة مع القطاع الخاص.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دار الأركان» توقع اتفاقية مع شركة «ساكو» لتأجير 4,637 مترا مربعا في القصر مول تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-20-2011 01:01 PM
«دار الأركان» توقع اتفاقية مع شركة جزيرة سماء تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 09-27-2011 11:48 AM
سابك توقع اتفاقية لتأسيس أول مصنع لإنتاج الأكريلونيترايل و سيانيد الصوديوم في المملكة سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-28-2011 04:21 PM
المتقدمة توقع مع بنكين محليين اتفاقية إعادة تمويل بقيمة 812 مليون ريال سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-23-2011 03:39 PM
«إعمار المدينة » توقع اتفاقية إنشاء مصنع للأدوية في الوادي الصناعي سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-16-2011 11:30 AM


الساعة الآن 01:50 PM



SEO by vBSEO