استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


منتدى البلاستيك الخليجي يناقش آفاق النمو المستدام للصناعة التحويلية في المنطقة



Like Tree1Likes
  • 1 Post By سكووون

  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-2011, 07:52 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
منتدى البلاستيك الخليجي يناقش آفاق النمو المستدام للصناعة التحويلية في المنطقة
30 مارس, 2011 05:59 م المصدر: Ameinfo آخر تحديث : 30 مارس, 2011 05:59

ينظم الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات جيبكا خلال الأسبوع القادم منتدى البلاستيك الخليجي الثاني الذي يعد أهم تجمع أقليمي في قطاع البلاستيك اقليمياً، ويشارك فيه نحو 400 من أقطاب صناعة خامات البلاستيك من دول المنطقة وقادة الصناعات التحويلية البلاستيكية في الشرق الأوسط والخبراء والتنفيذيين في صناعة البلاستيك أقليمياً وعالمياً.

ويشكل المنتدى منبراً لتبادل الأفكار والخبرات التي من شأنها الإرتقاء بصناعة البلاستيك أقليمياً وتوفير بيئة محفزة تدفع بإتجاه تحقيق مزيد من النمو في قطاع الصناعات البلاستيكية التحويلية بما ينسجم مع توجهات الدول الخليجية لتوفير المزيد من فرص العمل للمواطنين وتحقيق قيمة مضافة عالية للاقتصادات الخليجية، وستقدم خلال يومي المنتدى 16 ورقة في خمس جلسات عمل يقدمها نخبة من المتحدثين البارزين من التنفيذيين من الشركات الرائدة خليجيا وعالميا وفي مقدمتها تصنيع الوطنية وبترورابغ وبروج وسابك للبلاستيكات المبتكرة إضافة إلى متحدثين من شركات عالمية مثل داو كيميكال وإيفونك.

وستفتتح أعمال المنتدى بكلمة يلقيها الدكتور مؤيد القرطاس، العضو المنتدب لشركة "تصنيع" رئيس لجنة البلاستيك في جيبكا ؛ يليه زياد اللبان الرئيس التنفيذي لشركة "بترو رابغ" الذي سيلقي الكلمة الرئيسية في المنتدى حيث سيستعرض فيها الدور الداعم والمهم الذي تلعبه التقنيات الحديثة في تطوير قطاع صناعة البلاستيك في منطقة الخليج وإمكانية توظيفها لتعزيز نمو القطاع مستقبلا .

وفي تصريح خاص قال الدكتور عبد الوهاب السعدون، الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات، "تبرز منطقة الخليج بقوة وبخطوات متسارعة كمركز ثقل عالمي لإنتاج وتصدير خامات البلاستيك، إذ من المتوقع أن يتضاعف بحلول عام 2015 إنتاج دول المنطقة من خامات البلاستيك الرئيسية (البولي أثيلين والبولي بروبلين والبي في سي والبولي ستايرين والبولي أثيلين تريفثاليت) إلى أكثر من 23.6 مليون طن مقارنة بمستواه في عام 2010 الذي بلغ 13.5 مليون طن وبنسبة إرتفاع تصل إلى 75%. وخلال هذه الفترة سترتفع طاقات إنتاج البولي أثيلين بأنواعه من 8.6 مليون طن في عام 2010 إلى 14.2 مليون طن في عام 2015 بنسبة إرتفاع تصل إلى 65%، فيما ستتضاعف الطاقات الإنتاجية للبولي بروبيلين من 3.7 مليون طن عام 2010 إلى 7.2 مليون طن وبنسبة زيادة تصل إلى 95%. وبلغت نسبة ما تم أستهلاكه من هذه الخامات خليجيا من قبل الصناعات البلاستيكية التحويلية نحو 3.3 مليون طن تمثل ما نسبته 22.5% من إجمالي الإنتاج . ومن المقدر أن يرتفع حجم الطلب المحلي على خامات البلاستيك بأكثر من مليوني طن في عام 2015 ليصل إلى 5.3 مليون طن محافظا على نفس معدل الاستهلاك إلى إجمالي الإنتاج .

وأستطرد الدكتور السعدون، "هذا التوسع الكبير في الإنتاج الذي تشهده منطقة الخليج والذي يتم خلال فترة زمنية قياسية يجلب معه أيضا تنوع في قاعدة المنتجات البتروكيماوية، حيث ستنتج المشاريع الجاري تنفيذها عدد من المنتجات الجديدة التي سيتم إنتاجها لأول مرة في المنطقة خلال السنوات الخمس المقبلة، والتي تتضمن خامات : البلاستيكيات الهندسية والأكريليك والمطاط الصناعي. وستحفز هذه المنتجات الجديدة صناعات تحويلية جديدة مرتبطة بها، ما يعني المزيد من الفرص الاستثمارية التي ستجلب معها العديد من الفرص الوظيفية والفوائد الاقتصادية والإجتماعية".

وأختتم الدكتور السعدون تصريحه بالقول، "حققت الصناعات البلاستيكية التحويلية في دول المنطقة نسب نمو عالية في العقود الأخيرة ومن المتوقع أن يستمر نموها على المدى القصير مدفوعا بالدرجة الأساس بنمو أعمال المصانع الصغيرة والمتوسطة، ويعد الابتكار في طرق الانتاج والمنتجات من المتطلبات الأساسية لتعزيز تنافسية الصناعات البلاستيكية وجعلها قادرة على تلبية حاجات الأسواق الاقليمية والعالمية، ومن هذا المنطلق أطلق الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) "جوائز جيبكا للإبتكار في البلاستيك 2011 " لتكريم الشركات والمصانع والأفراد ممن لهم إبتكارات في قطاع صناعة المنتجات البلاستيكية لتحفيز التميز والابداع فيها والوصول بها إلى مدارات أوسع من النمو والريادة عالمياًَ. وخُصِصَت الجوائز لتكريم الإبتكار في أربع فئات ، الأولى: "المنتجات البلاستيكية ؛ و الثانية "عمليات تصنيع وتحويل البلاستيك"، ؛ والثالثة خصصت "للبلاستيك والبيئة" ، فيما خصصت الفئة الرابعة لإبتكارات "الشباب والطلاب والأكاديمين" ذات الصلة بصناعة البلاستيك . وتقدم للتنافس على الجوائز للعام الجاري 26 ترشيحا من مصانع للبلاستيك في دول الخليج والشرق الأوسط إضافة إلى هيئات أكاديمية خليجية وسيتم تكريم الفائزين خلال حفل خاص يقام على هامش المنتدى.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2012, 11:37 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 61
المشاركات: 739 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مهرة الفارس المصري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سكووون المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية

اغلفة فيس بوك

يسلموو وبارك الله فيك









عرض البوم صور مهرة الفارس المصري   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سعود بن ثنيان: منتدى الصناعات التحويلية يسهم في تنويع مصادر الدخل سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 1 04-08-2012 11:38 AM
اقتصاديون: معدلات النمو في السعودية أعلى من متوسط النمو الاقتصادي العالمي سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-03-2011 12:40 AM
سابك) تبحث آفاق الاستثمار في بريطانيا مع اللورد جرين سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 09-26-2011 11:39 AM
منتدى آفاق الاقتصاد السعودي 2011 متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 07-05-2011 08:32 PM
% الزامل للصناعة % والظلم الواضح % تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 04-07-2011 03:56 PM


الساعة الآن 06:05 PM



SEO by vBSEO