استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الرئيس التنفيذي لسابك: حققنا أعلى أرباح ربعية في تاريخ الشركة ومتفائلون بتحقيق نتائج



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-22-2011, 04:13 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
الرئيس التنفيذي لسابك: حققنا أعلى أرباح ربعية في تاريخ الشركة ومتفائلون بتحقيق نتائج قوية بالربع الثاني
المصدر: مباشر آخر تحديث : 19 أبريل, 2011
ذكرت وكالة الأنباء رويترز أن محمد الماضي الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) قد أكد أنه متفائل جدا بأن تحقق الشركة نتائج قوية في الربع الثاني من العام الجاري بعد النتائج "التاريخية" التي حققتها الشركة في الربع الاول متوقعا استمرار الوتيرة القوية للطلب في الاسواق الرئيسية للشركة.

وقال محمد الماضي لرويترز خلال مقابلة على هامش مؤتمر صحفي عقد للتعقيب على نتائج الشركة ان سابك حققت مبيعات بقيمة 45 مليار ريال (12 مليار دولار) بارتفاع 31 بالمئة مقارنة بالربع الاول من 2010 وبارتفاع فصلي نسبته تسعة بالمئة مشيرا الى أن البتروكيماويات والبوليمرات كانت أكبر عامل مؤثر في المبيعات.

ووصف الماضي نتائج الربع الاول بأنها "نتائج تاريخية وأحسن ربع في تاريخ الشركة" مشيرا الى أن ذلك تحقق بفضل اكتمال انتاج المشروعات باستثناء مصانع كيان وزيادة الاسعار العالمية لمعظم المنتجات باستثناء الاسمدة.

وحول ما اذا كانت تلك النتائج القوية مؤشرا على أداء مستقبلي جيد للشركة خلال ما تبقى من العام قال محمد "نحن متفائلون للغاية ولدينا أمل بأن نواصل بنفس الوتيرة فيما يتعلق بالطلب...خلال ما تبقى من العام."

وفي رد على سؤال عما اذا كان من الممكن أن تأتي نتائج الربع الثاني أفضل من نتائج الربع الاول قال الماضي "نعم. هذا محتمل اذا استمرت الامور على ما هي عليه."

كان الماضي قال لرويترز خلال مقابلة في مارس اذار الماضي انه متفائل للغاية بأن عام 2011 سيكون عاما جيدا ان لم يكن أفضل وأن اسيا ستكون المحرك الرئيسي لنمو شركته خلال العام الجاري.

وتوقع الماضي أن يستمر النمو في الطلب بنفس الوتيرة في الاسواق الرئيسية للشركة وهي الصين واسيا والاسواق الاوروبية وفي المملكة العربية السعودية.

ووفقا لتصريحات الماضي لرويترز في مارس تصدر سابك نحو 70 بالمئة من انتاجها من البتروكيماويات وتذهب معظم تلك النسبة لاسيا ثم للولايات المتحدة وأسواق أخرى.

وحول المشروعات المستقبلية للشركة قال الماضي ان الشركة تعتزم التوسع في مجال الكيماويات المتخصصة "وربما يكون ذلك هذا العام" وتعتزم القيام بذلك من خلال مشروعات مشتركة داخل وخارج المملكة لكنه امتنع عن الخوض في تفاصيل.

وخلال المؤتمر الصحفي قال الماضي في هذا الصدد "دائما ننظر الى قيمة مضافة لمنتجاتنا ولدينا وحدة الكيماويات المتخصصة وهذه دائما لديها تقنيات نادرة وقد يكون ذلك لدى اليابان أو غيرها. لدينا فترة تفاوض بشأنها لكن لا نعلن شيء حتى ننهي المفاوضات."

وحول نشاط الاسمدة قال الماضي أن الشركة ستسوق كميات كبيرة من الاسمدة الفوسفاتية من انتاج شركة معادن التابعة لها قبل نهاية العام وان القرب الجغرافي من الاسواق التقليدية للاسمدة مثل الهند واستراليا يمنح الشركة ميزة تنافسية.

لكنه أشار الى أن من المتوقع أن تعاني الشركة من نقص غاز الايثان - وهو عامل رئيسي في تصنيع الاسمدة - في المستقبل مشيرا الى أن الاولوية في الحصول على غاز الايثان تكون لتحلية المياه وتوليد الكهرباء وان هناك دراسات لتوفير طاقات بديلة كالطاقة الشمسية لاستخدامها في مشروعات المياه والكهرباء.

وقال "هناك شح في الايثان...هذه يؤثر على سابك الا اذا وضعت خطة لانتاج طاقة بديلة لتغطي الكهرباء وانتاج المياه... يجب أن ننظر الى منتجات بديلة والى التوسعات الخارجية."


وكانت سابك قد أعلنت أمس عن تحقيقها أرباحا صافية خلال الربع الأول 7و69 مليار ريال, مقابل صافي ربح 5.43 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 42%، و مقابل صافي ربح مقداره 5.75 مليار ريال للربع السابق وذلك بارتفاع قدره 34%، بلغت ربحية السهم خلال فترة الثلاثة أشهر 2.56 ريال، مقابل 1.81 ريال للسهم للفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغ إجمالي الربح خلال الربع الأول 15.43 مليار ريال مقابل 12.22 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق. وذلك بارتفاع قدره 26%، وبلغ الربح التشغيلي خلال الربع الأول 12.51 مليار ريال مقابل 9.71 مليار ريال، للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 29%.










عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أستقالة الرئيس التنفيذي للأحساء!!!!!! متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 09-25-2011 07:12 PM
الرئيس التنفيذي لعذيب يصرح تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 05-26-2011 12:38 PM
الشركة السعودية للكهرباء تعلن عن تاريخ وطريقة توزيع أرباح المساهمين للعام المالي2010م متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 04-23-2011 03:39 PM
الشركة السعودية للكهرباء تعلن عن تاريخ وطريقة توزيع أرباح المساهمين للعام المالي2010م متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 04-23-2011 03:35 PM
الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء: انتهاء 95% سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-16-2010 07:32 PM


الساعة الآن 08:21 AM



SEO by vBSEO