استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الراجحي المالية: "سابك" قائدة قطاع البتروكيماويات تعلن عن نتائج قوية للربع الأول



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-23-2011, 03:39 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
الراجحي المالية: "سابك" قائدة قطاع البتروكيماويات تعلن عن نتائج قوية للربع الأول
المصدر: مباشر آخر تحديث : 21 أبريل, 2011 12:38 م

أعلنت سابك عن نمو بنسبة 42% في الربع الأول من 2011 مقارنة بنفس الربع من العام السابق بسبب ارتفاع حجم الإنتاج وأسعار البتروكيماوبات، حيث لعب العامل الأخير دورا في أداء سابك الممتاز خلال هذا الربع، ويعكس هذا النمو أيضا استمرار الطلب القوي من الأسواق الآسيوية، وقد فاقت نتائج سابك توقعات المحللين وكذلك تقديراتنا للربع الأول بشكل كبير.

وبناء عليه فقد نقوم برفع توقعاتنا لسببين أساسيين هما ارتفاع أسعار المنتجات بالإضافة إلى ارتفاع أحجام المنتجات إلى حد ما خلال الأرباع القادمة، وربما يؤدي ذلك إلى رفع القيمة العادلة للسهم التي تبلغ حاليا 127.5 ريال، ونتوقع الإبقاء على توصيتنا على السهم كما هي والتي تتضمن "زيادة المراكز" في أسهم الشركة.

وفي نهاية التقرير أشارت الراجحي المالية: أننا نعتقد أن سابك في وضع جيد للاستفادة من الطلب القوي من الدول الآسيوية وكذلك من الارتفاع الذي تشهده أسعار البتروكيماويات في ظل عودة الصناعات الموجهة للمستهلكين النهائيين إلى أوضاعها السابقة، وحسب بيانات هيئة الموانئ السعودية فقد ارتفعت صادرات البتروكيماويات السعودية إلى 4.65 مليون طن متري خلال الشهرين الأولين من العام، من 4.35 مليون طن متري قبل عام.

وقد انعكس التأثير الإيجابي لارتفاع صادرات البتروكيماويات على النتائج الممتازة لشركات البتروكيماويات بشكل عام ونتائج شركة سابك بوجه خاص، ونعيد هنا التأكيد على تصنيفنا الذي يتضمن التوصية بزيادة المراكز في سهم الشركة وربما نقوم برفع توقعاتنا عندما تفصح الشركة عن نتائجها التفصيلية للربع الأول 2011، هذا ويتم تداول سهم سابك حاليا عند نسبة سعر إلى الأرباح لعام 2011 (تقديرية) تبلغ 13.3 مرة ومضاعف قيمة شركة / ebitda يبلغ 7.5 مرة مما يجعلنا نعتقد بأن السهم مؤهل لمزيد من الارتفاع.
يذكر أن نتائج شركة سابك في الربع الأول من الجاري قد أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 7,69 مليار ريال, مقابل صافي ربح 5.43 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 42%. و مقابل صافي ربح مقداره 5.75 مليار ريال للربع السابق وذلك بارتفاع قدره 34%.

وبلغت ربحية السهم خلال فترة الثلاثة أشهر 2.56 ريال، مقابل 1.81 ريال للسهم للفترة المماثلة من العام السابق.

كما بلغ إجمالي الربح خلال الربع الأول 15.43 مليار ريال مقابل 12.22 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق. وذلك بارتفاع قدره 26%.

في يحن بلغ الربح التشغيلي خلال الربع الأول 12.51 مليار ريال مقابل 9.71 مليار ريال، للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 29%.

وأرجعت الشركة ارتفاع صافي الربح في الربع الأول مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع حجم الإنتاج والمبيعات ، وارتفاع أسعار معظم المنتجات ، ومقارنة بالربع الرابع من العام السابق فيعود بشكل رئيس إلى ارتفاع أسعار المنتجات إضافة إلى استمرار تحسن أداء الشركات التابعة الخارجية.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الراجحي المالية: "سابك" قائدة قطاع البتروكيماويات تعلن عن نتائج قوية للربع الأول سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-23-2011 03:35 PM
الراجحي المالية: "سابك" قائدة قطاع البتروكيماويات تعلن عن نتائج قوية للربع الأول سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-21-2011 05:13 PM
الأهلي كابيتال: نتائج "مصرف الراجحي" في الربع الأول جاءت متوافقة مع سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-15-2011 10:49 AM
الراجحي المالية: نتوقع نتائج جيدة في قطاع البتروكيماويات بسبب ارتفاع الأسعار سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-13-2011 08:03 PM
الراجحي المالية" تبدي توقعاتها عن نتائج الربع الأول 2011 للشركات السعودية . تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 04-01-2011 07:52 PM


الساعة الآن 11:44 AM



SEO by vBSEO