استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة المعادن والنفط


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


توقعاتي عن العملات الرئيسيه و السلع



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-2011, 05:24 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 7
المشاركات: 1,367 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
متداول حر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة المعادن والنفط
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,

أريد أن أعرض عليكم اليوم توقعاتي للعملات الرئيسيه خلال السنه الحاليه و السنه القادمه. سأبدأ بمقدمه عن التعافي في الاقتصاد و من ثم الى العملات.

من المحتم اننا سنصل في منتصف السنه الحاليه الى طريق وعر في الاقتصاد, عندما ينتهي برنامج الفيدرالي من التيسير الكمي. فهناك نوع من عدم الطمأنينه على الاقتصاد الامريكي و العالمي حين انتهاء التدفقات النقديه.

ما هو مصدر الضعف الحالي في الاقتصادين العالمي و الامريكي؟؟ هل هي حاله مؤقته و نابعه من تعثر الانتاج في اليابان و الاوضاع الجويه الغير معتاده في امريكا خلال النصف الاول من 2011؟؟؟؟


هناك ايضا بعض التباطؤ في الصين بسبب مشكلة التضخم. التباطؤ حقيقي, ولكنه مؤقت, الجهود اليابانيه المبذوله لأعادة البناء سيكون مصدرا لقوة الاقتصاد, و سيساعد الاقتصاد الامريكي في النصف الثاني من العام. الربح السريع من الانتاج في المرحله الاولى من دورة التعافي الامريكي قد انتهت, سيكون هناك استثمار في رؤوس الاموال خلال التصف الثاني من السنه مما سيؤدي الى نمو في الاقتصاد الامريكي في حدود 4%. أما الصين, على الرغم من نضالها مع التضخم, ستبقي على نموها في حدود 8-9%. الاقتصاد الصيني سينمو بسبب الاستثمار المتزايد في البنيه التحتيه على الرغم من محاولات الحكومه كبح التضخم.

بشكل عام, اداء الدولار متواز مع موجات النمو المالي, فترات النمو السريع في النقد المتداول في العاده يتزامن مع ضعف الدولار و مع تأييد اتباع سياسة تقييد نمو المال. الأزمه الماليه رأت فشل هذه العلاقه, و لكن الانظار اتجهت أكثر الى الابقاء على الموجات التاريخيه الطبيعيه. لحد الان لا يتحدث الفيدرالي عن التقييد و الانكماش, ولكن مع افتراض ان النقد المتداول سيبقى في اتجاهه الثابت الى الامام, سيؤدي تدريجيا الى ابطاء معدلات النمو و الى دعم الدولار. و على كل حال, لا أعتقد بأن تعافي الدولار سيكون في القريب العاجل.

من المتوقع أن يبدأ الفيدرالي بالتضييق المالي قبل بكثير من البدء برفع اسعار الفائده و هذا سيؤدي الى ابطاء النمو المالي الامريكي. اما بالنسبه الى مخاطر التضخم, فسيتم دفعها الى المستقبل البعيد. و مع نسب البطاله العاليه, فلن يكون لدى الفيدرالي خطه واضحه لرفع نسبة الفائده لغاية الربع الثالث من السنه. عندما يبدأون برفع الفائده سترون أن التسارع سيكون هجوميا و أنا أتطلع الى 75 نقطه اساسيه في النصف الثاني من عام 2012 و مره أخرى في عام 2013. خلال هذه الفتره الزمنيه, عدم وجود ارتفاعات في الفائده سيلقي بثقله على الدولار, و هكذا سيأخذ التعافي الناتج من التضييق المالي أشهرا ليتطور و يظهر.

أما فيما يتعلق بالعملات فتوقعاتي كالتالي:

دولار:الين, سيكون تأثير التيسير الكمي الثاني و الثالث الأهم لهاتين العملتين دون سواهما, فهذا الزوج من العملات من أكثر التأثر بالنمو في النقد المعروض. الظروف تبقى سلبيه للدولار $ و لكن ستتحول الى ايجابيه في العام المقبل. تاريخيا, فترات القوه المستمره للدولار مقابل الين احتاج الى نسبة فائده 350 نقطه اساسيه على الاقل, و في المراحل الاولى للتضييق المالي سيتجه الدولار الى الانخفاض مقابل الين لنشهد انخفاضا جديدا في عام 2012.

الدولار:اليورو, تأثير النمو المالي لا يكون بنفس أهميته بالنسبه للدولار مقابل الين. في العموم, النمو المالي الامريكي يعني دولار ضعيف, و لكن هذه ليست قاعده. دورة الفائده هنا ليست اساسيه بالمعادله كما في العلاقه مع الين, و لكن هناك نقطه مهمه, اجمالا تعافي الدولار محتاج الى حوالي اكثر من 200 نقطه اساسيه ليحافظ على صعوده مقابل اليورو و نحن بعيدين كل البعد عن هذا السيناريو. هذا يخلق اتجاها منخفضا طويل الأمد للدولار $ مقابل أليورو. نسبة الفائده المثبته في الاتحاد الاوروبي لمدة سنتين, يلغي أي توقع بأن يكون هناك ارتفاعات قويه في نسب الفائده أقوى من تلك لدى الفيدرالي, مما يعني أن الدولار مقابل اليورو من المتوسط الى اعلى قيمة 1.4$ سيكون مقبولا جدا في ظل التوقعات الحاليه لنسب الفائده.

أتوقع أن يصل اليورو الى القمه في النصف الثاني من هذه السنه في حين سيضعف في 2012. مع اعتبار قوة الربط بين الديون السياديه و اليورو و بلأخص شهادات الدين الاسبانيه ذات الخمس سنوات سيؤدي الى لجم اليورو من الصعود.

حتى بالنسبه للنفط فأن اليورو مبالغ فيه بالنسبه للنفط. أعتقد بأن سعر صرف اليورو مبالغ فيه على المدى البسيط و لا أرى أي تغير في سعر صرف الدولار مقابل اليورو لحين النصف الاول من السنه القادمه. ربما قبل تغير السعر بين الدولار و الين و لكن في المستقبل و ليس الأن.

من المتوقع للعملات السلعيه (و هي عملات الدول المعتمده على تصدير المواد الاوليه للحصول على الدخل) أن تبقى منخفضه خلال الشهرين المقبلين مع احتمال اختبار قمم جديده في النصف الثاني من هذا العام. من المتوقع أيضا هبوط الدولار الكندي خلال الاسابيع القليله القادمه و لكن مخاطر الدولار الكندي أقل بكثير من مخاطر الدولار الامريكي في المستقبل القريب.

السؤال الرئيسي المتعلق بالدوافع الى التعافي العالمي هذه السنه هو: هل ستصحح الحكومه الصينيه من سياساتها لتتمكن من احتواء التضخم و في نفس الوقت تكون قادره على ابقاء نمو اقتصادي سنوي بمعدل 8%؟؟؟؟؟

و أنا أقول.......نعم

هناك رابط واضح بين سياسة التجميع للاحتياطي الصيني للدولار و الضغط التضخمي المحلي و لهذا سيكون على الصين الحد من التجميع الاحتياطي. هذا يقودنا الى أن الصين ستضطر الى السماح لليوان بالارتفاع بوتيره اسرع و تدريجيا, ربما بمعدل سنوي قدره 5-7%. و هذا يدعم مقولة انخفاض جميع العملات و بلأخص عملات الاقتصاديات الناشئه ( و بالطبع يقوي نظرية اتجاه البنوك المركزيه الى شراء الذهب) خلال منتصف السنه القادمه.

ماذا عن التيسير الكمي الثالث؟؟؟؟ لا أعتقد بأن الفيدرالي سيطبق برنامج التيسير الكمي الثالث في هذه المرحله, على الرغم من أن هناك احتمالية انهيار الاسواق العالميه من الاسهم و السندات أو اذا كان هناك تباطؤ في النمو الامريكي في الربع الثالث من هذا العام. اذا ارتفعت نسب البطاله و انخفضت معدلات الاستهلاك للافراد و توجهنا الى التيسير الكمي الثالث....فهذا سيؤدي الى هبوط خطر للدولار.









عرض البوم صور متداول حر   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توقعاتي لسوق خلال الفتره المقبله ؟؟؟؟؟؟ محدث تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 09-10-2011 07:04 AM
تداول مع رتش كومودتي من خلال منصة mt4 الحديثة للتداول العملات,السلع و العقود الاجلة تمارة مركز بورصة الاسهم العالمية 0 08-05-2011 04:46 PM
توقعاتي للأسبوع القادم انشاءالله سامي مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 05-26-2011 12:38 PM
توقعاتي أسهم غداا تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-04-2011 06:31 AM
ماهي توقعاتكم لاسعار الاغلاق السنويه للازواج الرئيسيه؟ المحترف مركز البورصة العام 0 12-31-2010 11:57 AM


الساعة الآن 10:40 PM



SEO by vBSEO