استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة المعادن والنفط


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الولايات المتحده و العوده الى معيار الذهب



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-2011, 05:24 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 7
المشاركات: 1,367 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
متداول حر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة المعادن والنفط
في ولاية جورجيا الأمريكيه, تم تقديم واحد من أهم و أكبر طموحا من الاقتراحات الذي يتطلب من الولايه قبول الذهب و الفضه فقط لقبول الدفعات , و من ضمنها الضرائب, و لأستعمال المعادن لدفع الديون المترتبه على الولايه.

مايك بيتس, شرطي متقاعد في مدينه صغيره, لم يدرس الأقتصاد, و لكن ذلك لم يمنعه من أخذ دور قيادي في الحمله الموجهه لدفع النظام المالي الأمريكي للعوده الى عهد أخر.

بيتس, مندوب سياسي عن ولاية جنوب كارولاينا, قدم اقتراحا باتخاذ قرار في شهر ابريل, يجعل العملات المعدنيه من الذهب و الفضه وسائل ماليه في التعامل بشكل قانوني في الولايه. هناك العديد من هذه الحملات و الجهود في أكثر من 12 عاصمه ولايتيه state capital تحذو حذو حملة بيتس و تناهض الحكومه الفيدراليه.

الهدف الأساسي و النهائي هو اعادة الأمه الى معيار الذهب, بحيث يكون كل دولار مدعوما بكميه معينه من معدن نفيس. اقتصاديون من جميع الالوان يقولون بأن الخطه ستكون مدمره و لكن وجهات النظر هذه لا تعني شيئا للسيد بيتس. " أعتقد بصراحه بأن هؤلاء الاقتصاديون من الجامعات يفكون من منطلق عالمهم الضيق" يقول بيتس. " انهم لا يتعاملون مع الامور على حقيقتها, المؤيدين لهذا القانون يؤمنون بأن عودة أمريكا الى معيار الذهب سيجبر الحكومه الى العيش بحسب امكانياتها الماديه و وقف الصرف المفرط و التضخم العالي.

مؤخرا, الفكره جمعت العديد من المؤيدين و ليس فقط جماعة بيتس,من النشطاء الذين يسعون لكبح جماح القوه الفيدراليه.

في يوتاه, أصبحت العملات المعدنيه من الذهب و الفضه المصكوكه من قبل الحكومه الامريكيه وسيله قانونيه في التعاملات الماليه بدءا من الشهر الماضي تحت قانون وقعه الحاكم غاري هيربرت الخميس الفائت بمناسبه احتفاليه. القانون ايضا يعفي المشترين لهذه العملات من الضريبه للولايه state tax و يعطي خصم على الضريبه المترتبه على حاملي الذهب و التي تسمى federal capital gains tax.

المؤيدين لهذه الحملات يدركون بأن لا أحد سيذهب الى البقاله لشراء الخضروات حاملا معه عملة النسر الذهبيه بقيمة 50$ و التي يكون قيمة الذهب فيها 1500$, ولكن الحمله لبعث رساله.

"اساس السياسه الماليه الأمريكيه كانت و لمدة 100 عام فائت, اضعاف الدولار بشكل دائم". يقول لاري هيلتون و هو رجل أعمال يعود له الفضل في كونه أول من أقترح القانون في ولاية يوتاه." احيانا, فقط كمواطن, يجب عليك الوقوف و القول هذه هي المشكله"

لن تستطيع اقتراحات بيتس و الاخرين من تغيير النظام المالي الامريكي و الذي يعتبر من صلاحيات الحكومه الفيدراليه. قوانين الولايات انشأت أساسا لتخلق البنيه التحتيه للسماح للذهب والفضه بأن يكونوا عملات بديله, نظام جديد و فعال في حال حلت الكارثه على الاقتصاد و فقد الدولار قيمته.

"على الرغم من كون هذه الحملات رمزيه في الوقت الحالي, يعتقد المراقبون بأن هذه الحملات تقوض فعالية الحكومه الفيدراليه في بعض الأمور. النبض التجه الى التحول الى النقد المعدني يأتي من المنطق القوي النابع من انعدام الثقه و القلق من النظام المالي و الأستقرار الحكومي" يقول بيري ميهلنغ, بروفيسور و اقتصادي و مؤرخ في السياسات الماليه في كلية برنارد في نيويورك.

اعتمدت الولايات المتحده الامريكيه و بقية العالم على نظام مالي مدعوم كليا بالذهب الى وقت الكساد العالمي the great depression. و بشكل عام, اتفق الاقتصاديون على أن هذه السياسه المتبعه ساعدت على التسبب بالكساد بسبب تقليص و تحجيم كمية النقد المنشأ من الحكومه و بالتالي تقييد مقدرة الحكومه على تنشيط الاقتصاد. يقول الباحثون بأن التحول الى الذهب الأن سيؤدي الى ابطاء عجلة الاقتصاد و التي هي أصلا بطيئه.
يقول الان ميلتزر, بروفيسور اقتصاد و ناقد للسياسه الماليه المتبعه من قبل الفيدراليين, من جامعة كارنيغي ميلون" في وقت من الاوقات, سيوصل أحدهم الى حاله من الجنون و يحاول عملها و لكنه لن يستمر بها".

بعض الأشخاص قاموا بتفعيل القانون بأنفسهم. في يوتاه, قام رجل أعمال بانشاء صندوق خاص لودائع للذهب والفضه و يقوم من خلاله ببيع بطاقات مدينه debit cards مما يسمح للزبائن الدفع للتجار القابلين لهذه الفكره بالعملات المعدنيه النفيسه.

في جنوب كارولينا, قال بيتس بأنه شخصيا لا يملك من المال ما يمكنه من شراء الذهب , ولكنه قال بأنه لا يشك بأن الأمه متجهه الى الموقف الذي ترى فيه الدولار بلا قيمه و سيضطر الناس على التعامل بكل ما له قيمه.

يقول بيتس " أعتقد بأنه سيكون من أسوأ ما شاهدته هذه الدوله على مر السنين" " اذا فقدت قدرتك على استعمال العمله و ببساطه اتجهت لنظام المقايضه عبر المناطق, سيكون من الواجب عليك النظر الى الذهب والفضه".









عرض البوم صور متداول حر   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير التنافسية العالمية بين الدول 2011 - 2012 : المنتدى الإقتصادي العالمي/ 12 معيار للتنافس الدولي سكووون مركز البورصة للأخبار والتقارير 0 01-15-2012 10:58 PM
ابو عليان بمناسبه العوده يهديكم انعاااااااااااام تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 11-30-2011 02:12 PM
توصيه بزيادة راس مال المتحده للتنميه 50 % متداول حر مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 08-26-2011 07:24 PM
الصين ترحب باجراءات الولايات المتحده ما يعزز الثقه بالسندات الامريكيه تمارة مركز بورصة الاسهم العالمية 0 08-07-2011 04:13 PM
أحذروا معيار الذهب الخادع متداول حر مركز بورصة المعادن والنفط 0 07-26-2011 07:41 PM


الساعة الآن 03:50 PM



SEO by vBSEO