استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


رحيل "ايرين" و ارتفاع الإنفاق الشخصي و توقع تحفيز جديد عوامل دفعت المؤشرات الأمريكية



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-31-2011, 04:29 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
رحيل "ايرين" و ارتفاع الإنفاق الشخصي و توقع تحفيز جديد عوامل دفعت المؤشرات الأمريكية إلى تحقيق مكاسب بأكثر من 2%



واصلت المؤشرات الأمريكية سلسلة ارتفاعها بعد إغلاقها الأسبوعي الإيجابي يوم الجمعة الماضي بعد أربعة أسابيع متواصلة من الهبوط، حيث ارتفع مؤشر "اس أند بي 500" بنسبة 4.7% في الأسبوع الماضي والتي تعد أكبر زيادة له في شهرين، لكن غم ذلك تبقي المؤشرات الثلاثة الرئيسية على مقربة من تحقيق أكبر خسارة شهرية لها منذ مايو/آيار عام 2010.

لكن المتعاملون كانوا أكثر تفاؤلا بعدم إغلاق الأسواق المالية اليوم في الولايات المتحدة بعد أن ولي إعصار "ايرين" رغم انه خلف خسائر وقتلي، فضلا عن تضرر البنية التحتية وانقطاع الكهرباء في كثير من الولايات الأمريكية.

لكن في المقابل فإن مطارات نيويورك قد فتحت أبوابها اليوم أمام الرحلات الجوية بعد توقف خلال عطلة نهاية الأسبوع وإلغاء آلاف الرحلات الجوية تحسبا لجو مضطرب وخسائر مادية.

وكانت "كاينتك انالسيز كورب" قد خفضت الخسائر المتوقعه لشركات التأمين بسبب الإعصار "ايرين" إلى 2.6 مليار دولار من 14 مليار دولار في توقعات صادرة لشركة "سيلفر سبرنج" الأسبوع الماضي، في حين تشير التقديرات إلى ارتفاع الخسائر الإجمالية التي تشمل الممتلكات غير المؤمنة إلى سبعة مليارات دولار.

وقد ساهم ارتفاع بنك أوف أمريكا في دعم صعود أسهم القطاع المالي بعد اعلان بيعه 13.1 مليار سهم من حصته في بنك التعمير الصيني "ccb" لصالح مجموعة من المستثمرين لم يفصح البنك عن هويتهم مقابل 8.27 مليار دولار، حيث قفزت أسهم البنك بأكثر من 8% مع نهاية التعاملات.

كما ساهمت بيانات اليوم الصادرة من وزارة التجارة في دعم صعود المؤشرات الأمريكية والتحفيز على ركوب موجة المخاطرة بعد قفزة الإنفاق الشخصي بنسبة 0.8% خلال يوليو/تموز وبأعلى من التوقعات عند 0.5% إلى أعلى مستوياته في خمسة شهور.

يأتي ارتفاع الإنفاق الشخصي الذي يمثل حوالي ثلثي الناتج الإجمالي المحلي الأمريكي ليعطي بعض التفاؤل في ظل تكاثر البيانات السلبية الصادرة خلال الفترة الماضية، خصوصا بعد تباطؤ نمو الإقتصاد إلى 1% خلال الربع الثاني انخفاضا من 1.3% خلال القراءة الأولية في الشهر الماضي.

هذا ولا تزال الأسواق متفائلة بمواصلة البنك الفيدرالي تحفيز الإقتصاد الأمريكي، في حين ان "برنانكي" قام بتأجيل الحديث عن أى خطط تحفيزية إلى اجتماع سبتمبر/أيلول القادم الذي سوف يستمر لمدة يومين.

وقد تأثرت عقود الذهب سلبا بهذه التوقعات خصوصا مع صعود مؤشرات الأسهم، حيث تراجعت لدى نهاية تعاملات اليوم عقود المعدن النفيس تسليم ديسمبر/كانون الأول المتداولة في بورصة نيويورك 0.3% أو 5.7 دولار إلى مستوى 1791.6 دولار.

بينما ارتفعت عقود الخام الأمريكي تسليم أكتوبر/تشرين الثاني 2.2% إلى مستوى 87.27 دولار، كما ارتفعت عقود برنت المتداولة في بورصة لندن بحوالي 0.5% إلى مستوى 111.88 دولار للبرميل.

يشار إلى ان مؤشر "داو جونز" الصناعي أنهي تعاملات اليوم مرتفعا 254 نقطة أو 2.25% إلى مستوى 11539 نقطة ، بينما أضاف مؤشر بورصة أسهم التكنولوجيا "ناسداك" 3.3% لرصيده إلى مستوى 2562 نقطة، في حين ارتفع مؤشر "اس اند بي 500" الأوسع نطاقا في السوق الأمريكي بنسبة 2.8% إلى مستوى 1210 نقطة.

وكانت المؤشرات الأوروبية قد أنهت تعاملات اليوم على ارتفاع رغم ضعف أحجام التداولات بدعم من صفقة اندماج بنكيين يونانيين، حيث ارتفع مؤشر "فوتسي يويورت فريست 300" الذي يمثل أكبر 300 شركة في جميع أرجاء أوروبا 1.3% لدى نهاية تعاملات اليوم إلى مستوى 930 نقطة.

هذا وقد أنهي مؤشر "فوتسي" البريطاني التداولات على شبه استقرار، بينما ارتفع مؤشر "داكس" الألماني 2.40%، وأضاف "كاك" الفرنسي 2.1% لرصيده مع نهاية التعاملات.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"دار الأركان" توقع اتفاقية مع "الشايع" وتستكمل تأجير 70% من "القصر مول" تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-12-2011 08:39 PM
"سامابكو" التابعة لـ"الصحراء" و"معادن" توقع قرضاً بـ 1.35 مليار ريال سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-10-2011 06:20 PM
المؤشرات الأمريكية تُنهي هبوطا استمر لأربعة أسابيع بعد تأجيل "برنانكي" الحديث عن تحفي تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 08-27-2011 08:44 AM
أسعار الأسهم المغرية دفعت "مؤسسة التقاعد" للشراء تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 03-05-2011 09:55 AM
صعود المؤشرات الأمريكية و "داو جونز" يتجاوز الـ 12 ألف نقطة سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-28-2011 12:54 PM


الساعة الآن 06:32 AM



SEO by vBSEO