استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


بكين تقدم عرضاً رسمياً ل «سابك» لزيادة استثماراتها في السوق الصيني.. وسعود بن ثنيان:



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-25-2011, 07:15 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
بكين تقدم عرضاً رسمياً ل «سابك» لزيادة استثماراتها في السوق الصيني.. وسعود بن ثنيان: سندرس العروض


المصدر: الرياض السعودية آخر تحديث : 16 سبت 2011 09:16 ص


قدم وفد صيني رفيع المستوى عرضا رسميا لشركة سابك لزيادة استثماراتها في السوق الصيني وافتتاح فرع لها هناك، وجاء الرد مباشرا من قبل صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة سابك بأنهم في سابك ينتظرون العرض الصيني لدراسته وتحديد الخطوات التي تتخذها سابك بهذا الخصوص.
وقال الأمير سعود: "إن المبادرات الطموحة التي يرعاها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- أسهمت كثيرا في نمو الاقتصاد السعودي وصموده في وجه التقلبات العالمية، حيث قفزت المملكة وفقاً لتقرير أداء الأعمال لعام 2009م الصادر عن البنك الدولي إلى المرتبة الثالثة عشرة عالمياً، كما أصبحت في المرتبة الأولى على مستوى الدول العربية باعتبارها أفضل بيئة استثمارية".
ونوه سموه بالزيارة التي قام بها فخامة الرئيس الصيني "هو جنتاو" في عام 2006م، إلى (سابك) بمقرها الرئيس بالرياض، وما تلاها من تعاون متواصل بين شركتي (سابك) و(ساينوبيك) الصينية، أثمر لاحقاً المشروع المشترك (ساينوبيك / سابك تيانجين للبتروكيماويات المحدودة)، الذي تنامى خلال فترة وجيزة، ما شكل أساساً لتفعيل وتطوير العمل المشترك، وبناء مشاركة استراتيجية طويلة الأجل، حيث نمت العلاقات التجارية بين البلدين بأكثر من (25) ضعفا خلال السنوات العشر الماضية، إلى أن وصل حجم التبادل التجاري أكثر من (40) مليار دولار عام 2006م.
وأضاف: سابك تتابع بكل التقدير، معدلات النمو العالية التي يحققها الاقتصاد الصيني، كما تسجل إعجابها الشديد بمعالم النهضة الصينية وتنميتها الاقتصادية المتصاعدة، وتعتز بدخولها المبكر إلى السوق الصينية، باعتبارها من الشركات الرائدة التي بادرت بتزويد الصين في عام 1985م بمنتجات الأسمدة والبتروكيماويات والخامات البلاستيكية، والبلاستيكيات المتخصصة وكلها منتجات تلبي حاجات الإنسان في مسكنه وغذائه وكسائه وتنقلاته، وكذلك متطلبات الصناعات التحويلية العديدة.
وتابع انه خلال النصف الأول من العام 2011م، أعلنت (ساينوبيك / سابك تيانجين) عزمها إنشاء مصنع في تيانجين، بتكلفة مليار دولار بطاقة إنتاجية تبلغ (260) ألف طن سنويا من البولي كربونات عالي التقنية، الذي تقوم عليه صناعات تحويلية ونهائية عديدة، وهو ما يتيح الفرصة لبدء مرحلة من النمو في مجال اللدائن الحرارية الهندسية عالية الأداء، وهو المشروع الذي يتوقع أن يسهم بفاعلية في التنمية الاقتصادية المحلية ويلبي الطلب المتزايد على البولي كربونات في الصين.
ويتوقع الخبراء نمو الطلب على البتروكيماويات في الصين بنسبة تفوق ال (10%) سنوياً على مدى السنوات العشر المقبلة. وكانت (سابك) قد أعلنت عزمها إنشاء مصنع في مدينة تيانجين بالصين ، لتلبية الطلب المتزايد على اللدائن في البلاد، ما سيتيح الفرصة لبدء مرحلة من النمو في مجال اللدائن الحرارية الهندسية عالية الأداء.
وهو المشروع الذي يتوقع أن يسهم في التنمية الاقتصادية المحلية ويلبي الطلب المتزايد على البولي كربونات في الصين.
ومثل الوفد الصيني السيد تشانج قاولي، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني في مدينة تيانجين، يرافقه العديد من المسئولين الاقتصاديين، والسفير الصيني لدى المملكة.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برعاية خادم الحرمين.. سابك وساينوبيك توقعان رسمياً بروتوكول تعاون لاستكشاف الفرص الاس سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-16-2012 09:57 PM
برعاية خادم الحرمين.. سابك وساينوبيك توقعان رسمياً بروتوكول تعاون لاستكشاف الفرص الاس سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-16-2012 09:48 PM
الأمير سعود بن ثنيان: سابك منجز وطني عملاق يثبت بعد نظر ولاة الأمر سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 10-19-2011 02:06 PM
تكوين تتجه لزيادة استثماراتها في صناعة البلاستيك متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 09-25-2011 07:12 PM
بكين تقدم عرضاً رسمياً ل «سابك» لزيادة استثماراتها في السوق الصيني. تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 09-16-2011 01:31 PM


الساعة الآن 03:48 AM



SEO by vBSEO