استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم الخليجية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


قمة رويترز- الحكير السعودية تعتزم التوسع بقوة في آسيا والشرق الاوسط



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-09-2011, 08:31 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
قمة رويترز- الحكير السعودية تعتزم التوسع بقوة في آسيا والشرق الاوسط
المصدر: وكالة رويترز للأنباء آخر تحديث : 24 أكت 2011

قال العضو المنتدب لشركة فواز عبد العزيز الحكير السعودية احدى أبرز الشركات العاملة في قطاع التجزئة السعودي ان شركته تعتزم التوسع بقوة في عدد من البلدان في آسيا والشرق الأوسط بافتتاح 400 متجر حتى عام 2013.

وقال عبد المجيد الحكير خلال قمة رويترز للاستثمار في الشرق الاوسط بالرياض يوم الاثنين ان الشركة التي تعمل حاليا في أسواق كل من السعودية ومصر والاردن وقازاخستان بدأت منذ بضعة أسابيع أعمالها في أسواق المغرب والجزائر كما تعتزم بدء عملياتها في أذربيجان بعد شهر وفي جورجيا في الربع الاول من السنة المالية 2012-2013.

وأوضح الحكير ان اجمالي عدد متاجر الشركة بلغ 1300 متجر في مناطق متفرقة من العالم مضيفا "نعتزم افتتاح 200 متجر جديد خلال السنة المالية 2012- 2013 و200 متجر اضافي في السنة التي تليها."

وأضاف "بعد شهر سنفتتح في أذربيجان. في جورجيا سيكون الافتتاح في الربع الاول من السنة المقبلة. سنفتتح في جورجيا أغلب الوكالات التي لدينا في السعودية... سنفتتح حوالي 40 محلا من 40 وكالة لعلامة تجارية."

وتابع "كما اشترينا شركة في المغرب والجزائر من حوالي ثلاثة أسابيع كمنصة للتوسع السريع...سيكون هناك توسع قوي في المغرب ومصر."

وأضاف أن الشركة تعتزم زيادة عدد متاجرها في الاردن الى 50 متجرا من 35 متجرا خلال 2012.

وتابع الحكير "مبيعات السوق المحلية تساهم بنسبة 90 بالمئة من المبيعات. المبيعات الخارجية اخذة في النمو...نتوقع أن تبلغ 30 بالمئة في السنة المقبلة."

وتعمل الحكير - التي تنتهي سنتها المالية في 30 مارس اذار من كل عام - في تجارة التجزئة والجملة لمجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية للملابس الجاهزة والاقمشة والاحذية والعطور والنظارات والاثاث المنزلي.

وتملك الشركة بصورة حصرية أكثر من 70 علامة تجارية في السعودية مختصة بقطاع تجزئة الملابس المستهدفة للطبقة الوسطى تضم زارا وجاب وماركس اند سبنسر وبرشيكا وجاك اند جونز وماسيمو دوتي وبرومود وفيرو مودا كما تسعى الشركة لاستقطاب علامات جديدة تستهدف هذه الفئة والتوسع في العلامات التجارية الفاخرة.

وفيما يتعلق بالتوسع في السوق المحلية قال الحكير ان شركته أسست مشروعا مشتركا مع بيربري البريطانية لتسويق منتجاتها في السعودية وانها ستفتتح ثلاث متاجر تحت العلامة التجارية "بيربري" خلال ستة أشهر.

كانت الشركة قالت في مارس اذار انها وقعت اتفاقا مع شركة بيربري البريطانية - التي تشتهر بانتاج وتسويق الملابس والعطور والازياء والاكسسوارات الفاخرة على مستوى العالم - لتأسيس شركة لتسويق وبيع منتجات بيربري في السعودية وانها ستمتلك 40 بالمئة من رأسمال هذه الشركة.

وقال الحكير "أسسنا شركة ذات مسؤولية محدودة واستحوذنا على محلات بيربري التي كانت متواجدة في السعودية...كان هناك خمسة محلات انتقلت للشركة الجديدة ... خلال ستة اشهر سنفتتح ثلاثة محلات بيربري (جديدة)."

وحول تمويل تلك التوسعات أوضح العضو المنتدب أن شركته وقعت اتفاق قرض من مؤسسة التمويل الدولية ستمول من خلاله التوسعات السريعة فيما ستعتمد أيضا على ايراداتها في تمويل التوسعات الخارجية.

كانت الشركة قالت في ابريل نيسان الماضي انها تتفاوض مع مؤسسة التمويل الدولية بشأن قرض بقيمة 281 مليون ريال (75 مليون دولار) لتمويل توسعات خارجية.

وقال الحكير يوم الاثنين "وقعنا شروط القرض مع مؤسسة التمويل الدولية بقيمة 50 مليون دولار وسيستعمل في تمويل التوسعات في منطقة كومنولث الدول المستقلة (التي تضم الجمهوريات السوفيتية سابقا). وقعنا الشروط وقريبا جدا سنبدأ نسحب منه.

"القرض سيستخدم في تمويل المناطق التي نتوسع فيها سريعا كما سنعتمد على الايرادات في تمويل التوسعات. القرض مع ايرادات الشركة سيكون كافيا ولا اعتقد اننا سنحتاج لتمويلات أخرى."

وعن توقعاته للاداء المستقبلي للشركة التي تأسست عام 1990 ويبلغ رأسمالها المدفوع 700 مليون ريال قال الحكير "نتوقع نتائج ممتازة فيما تبقى من العام وسنسجل نموا أقوى من العام الماضي." لكنه امتنع عن ذكر أرقام محددة.

كانت الحكير سجلت نموا نسبته 16 في المئة بالمئة في صافي أرباح الربع الثاني من السنة المالية المنتهية في 30 مارس اذار وذلك بدعم من نمو المبيعات وزيادة العلامات التجارية وعدد المتاجر.

وبلغ صافي الربح خلال الربع الثاني 201.8 مليون ريال مقابل 174 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق.

وحول مدى تأثر عمليات الشركة بأزمة الديون الاوروبية قال الحكير ان السوق السعودية لم تتأثر بالازمة ومن غير المتوقع أن تتأثر مضيفا أن التأثير في البلدان الاخرى ليس قويا.

واضاف "نعمل في بلدان نامية من بقايا الاتحاد السوفيتي وتأثرهم عادة ما يقول أقل من البلدان الاوروبية وان كان هناك بعض التأثر في قازاخستان ولكن ليست بقوة."

وفيما يتعلق بتوظيف السعوديين قال عبد المجيد الحكير ان الشركة حصلت على التصنيف الاعلى ضمن برنامج نطاقات الهادف لتوظيف المواطنين وان تعيين المواطنين السعوديين يعود بالنفع على الاقتصاد المحلي.

وقال ان العامل الاجنبي أقل تكلفة "لكن راتبه يذهب للخارج بينما سنستفيد من تشغيل السعودي لان راتبة سيصرفه كله في السعودية... الريال مع عجلة الاقتصاد يولد ثلاث الى خمسة ريالات."

وأضاف أن الشركة بدأت في تعيين سعوديات للعمل في متاجرها في جدة والرياض والدمام وان المبيعات في تلك المتاجر لم تنخفض بل ارتفعت بنسبة قاربت 30 بالمئة.

وقال "وظفنا سيدات في محلات في جدة والرياض والدمام...لم يكن الامر كما كان متوقعا وجدناهن ملتزمات وفي الفترة التي بدأن فيها توقعنا انخفاضا في المبيعات لكن بالعكس. هناك محلات حافظت على مبيعاتها وهناك مبيعات زادت بنحو 30 بالمئة على أساس سنوي في الفترة التي عملن بها."

ويتوقع الحكير أن يبلغ عدد النساء اللائي سيجري تعيينهن في متاجر الشركة 500 موظفة خلال الاشهر الاربعة الى الستة المقبلة.

(الدولار يساوي 3.75 ريال سعودي)









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجموعة العثمان تعتزم طرح شركات أخرى بالسوق السعودية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-17-2012 09:55 PM
وكالة: السعودية تعتزم السماح للصناديق الأجنبية بالتملك المباشر في الأسهم سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-12-2011 08:39 PM
رويترز: السعودية تتجه للسماح بتملك صناديق الأسهم الأجنبية الكبيرة بطريق مباشر في سوق تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-10-2011 06:20 PM
قمة رويترز- جدوى:فتح سوق السعودية أمام الأجانب سيجتذب استثمارات كبيرة سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 11-09-2011 08:31 PM
"كهرباء السعودية" تعتزم إضافة 1.79 مليون مشترك جديد وزيادة قدرتها الإنتاجية بنسبة 31% سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-26-2011 07:39 AM


الساعة الآن 08:52 AM



SEO by vBSEO