استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم العربية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


فى سوق العقارات.. خبراء ينصحون بعدم الشراء وتوقعات باستمرار الركود لمدة عام



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-2011, 07:48 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 6
المشاركات: 1,747 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فائز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية
أكد خبراء العقار فى مصر أن مستقبل السوق العقارى يتجه للغموض نتيجة الركود السلبى الذى يشهده القطاع، والذى سيمتد لسنه أخرى، نتيجة غياب المستثمر الأجنبى، وثبات أسعار مواد البناء والحديد والأسمنت عند معدل مرتفع، مطالبين إيجاد حلول جذرية تدخل فى حيز التنفيذ كتطبيق نظام مشروعات الشراكة بين القطاع العام والخاص فى مشاريع البنية التحتية والإسكان المتوسط والسياحة، والإسراع فى تشكيل حكومة إنقاذ وطنى، تعيد للدولة هيبتها أمام الدول الأخرى وتطمئنها على استثماراتها بمصر، وحول تلك الآراء.




يؤكد سامح شاذلى، نائب رئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال: أن السوق العقارى جزء جذرى من السوق الداخلى ومرأة للاقتصاد، يعكس مدى نشاط المستثمرين سواء كانوا مستهلكين أو مستثمرين بهدف الربح مع وجود الجانب الأجنبى الذى يمثل ركيزه مهمة وهى التمويل.



وحول توقعاته لوضع القطاع فى المرحلة المقبلة، أكد أن ارتفاع أسعار مواد البناء يؤثر بشكل مباشر على السوق العقارى، بالإضافة إلى حالة الركود المسيطرة حاليا، مما سينعكس على الأسعار مستقبلاً بالارتفاع؛ ليعوض القائمون على القطاع ذلك الركود، موضحًا أن الأسمنت المنتج الوحيد فى مواد البناء الذى يستوجب استقرار سعره، لأنه يصنع بالكامل فى مصر، ورغم ذلك يرتفع مما تسبب أيضًا فى خلق مشكلة جديدة تواجه حركة نمو حركة العقارات بالداخل. وفقا ل***** الاهرام



وقال إنه رغم وجود تعامل ضئيل على وحدات الإسكان المتوسط والوحدات الإيجارية فى الوقت الحالى إلا أن هناك توقعات بعودة حركة العقارات فى نهوضها مرة أخرى مع استقرار الأجواء السياسية بعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية.



ومن جانبه اعترض أحمد ياقوت رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية العقارية أن يكون إرتفاع أسعار مواد البناء أحد العناصر التى أدت إلى كساد السوق، حيث أكد أن السبب الحقيقى هو ما يحدث بالشارع السياسى وتخوف المستثمرين من طرح أموالهم للاستثمار فى الوقت الحالى.



وركز على أن حجم مبيعات الوحدات السكنية قل بشكل كبير حتى فى المناطق السياحية، خاصة من جانب المستثمر الأجنبى نظرا لتخوفه من استمرار الأوضاع السياسية بهذا السوء، فضلا عن ارتفاع الأسعار غير المبرر.



متوقعًا أن سوء وضع العقارات سيظل ما لايقل عن سنه أخرى فى ركود، حيث إنه مرتبط بعودة العديد من القطاعات مثل السياحة التى أوشكت على الإنهيار فى الشهور الماضية.



وفى السياق نفسه أكد أيضاً عز الدين أبو عوض رئيس الجمعية المركزية لتجار الأسمنت على ضرورة وجود حل جذرى وسريع لإرتفاع أسعار مواد البناء وخاصة الأسمنت باعتباره منتجًا محليًا وأحد العناصر المهمة التى يرتكز عليها السوق العقارية.



وقال إن الركود يعود لغياب الأمن وانعدام ثقة المستثمرين، وارتفاع المدخلات التى تسببت فى خلق العديد من العقبات، أما المستثمر والمستهلك على حد سواء ومنها نتج الارتفاع فى الأسعار.



مؤيداً عملية الشراكة مع القطاع العام لخلق نوع من السيطرة والتحكم فى نهوض السوق مرة أخرى وخاصة فى مجال البنية التحتية والإسكان المتوسط والسياحي لزياده عدد المشروعات بهدف توفير الأموال للحكومة في ظل الأوضاع الحالية.



نصل فى النهاية إلى أن خبراء العقار فى مصر ينصحون بعدم الشراء فى الوقت الحالى، وإن كان من المتوقع إرتفاع أسعار العقارات خلال فترة قريبة، بعد انهيارها نتيجه تغير المناخ الإستثمارى فى ظل خسائر فادحة ألحقت بالبورصة وأنعكست على الاقتصاد منذ اندلاع ثورة 25 يناير وحتى الآن.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

للاستفسار اتصل بنا على
0201112434823
كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
http://www.facebook.com/aabdelaala









عرض البوم صور فائز   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهي آلية وضع نقاط الوقف وماهي آلية عملها المحترف مركز البورصة العام 0 01-01-2012 08:48 PM
السوق المالية السعودية تعدل سعر سهم شركة الصحراء للبتروكيماويات الى 16.65 ريال تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 11-30-2011 10:54 AM
بيزنس مونيتور تعدل توقعاتها لنمو الاقتصاد السعودي إلى 6.3% في سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 09-26-2011 11:39 AM
قرارات حكومية تخفض مبيعات العقارات (( بدأ تصريف العقارات )) تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 07-09-2011 12:00 PM
وود ماكنزي: الطلب على النفط يعود إلى ذروته قبل الركود سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-12-2010 11:03 AM


الساعة الآن 08:09 AM



SEO by vBSEO