استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


دار الاركان السعودية قادرة على الوفاء بالتزاماتها المالية دون الحاجة للاقتراض



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-2012, 12:21 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
دار الاركان السعودية قادرة على الوفاء بالتزاماتها المالية دون الحاجة للاقتراض


نشرت : الثلاثاء أكتوبر 11 , 2011
تعمل شركة دار الاركان السعودية أكبر مطور عقاري في المملكة على اعادة تنويع مصادر دخلها خلال السنوات الثلاث المقبلة. وتوقع يوسف بن عبدالله الشلاش رئيس مجلس ادارة الشركة أن تحقق دار الاركان نتائج أفضل بنهاية 2011 وخلال 2012 مع تحسن عمليات البيع والتأجير، مشيرا الى ان معدلات نمو اعمال الشركة تأثرت بسبب صعوبة التمويل في السنوات الثلاث الماضية.
وقال الشلاش ان الشركة لديها القدرة الكاملة على سداد الالتزامات القادمة من مصادر الدخل دون الحاجة الى الاقتراض. وأوضح أن القيمة الاجمالية لقروض الشركة تبلغ ستة مليارات ريال، وأنه لا يوجد أدنى شك في امكانية سداد تلك القروض مضيفا أنه يتعين على الشركة سداد صكوك بقيمة مليار دولار تستحق في الربع الثالث من 2012.
وفي اغسطس اب الماضي قالت دار الاركان ان ستاندرد اند بورز احتفظت بتصنيفها للشركة عند “-bb” مع نظرة مستقبلية مستقرة فى اشارة تعكس قدرة الشركة الائتمانية وسجل أدائها المالي. لكن الشلاش أشار مع ذلك الى وجود صعوبات في التمويل تواجة الشركات العاملة بالقطاع العقاري في أكبر اقتصاد عربي الامر الذي أثر بدوره على معدلات نمو شركته.
وكشف الشلاش النقاب عن أن دار الاركان تعمل حاليا على مضاعفة محفظتها التأجيرية الى جانب التوسع في بيع الوحدات السكنية والحد من بيع الاراضي التي شكلت نحو 80 في المئة من مصادر دخل الشركة في السابق. كما ستعمل الشركة على تبني أسلوب البيع على الخريطة لايجاد مصادر دخل جديدة لمشاريعها مع بداية الربع الاول من العام المقبل.
وبلغت القيمة الدفترية لهذه المحفظة من الاصول العقارية التأجيرية المدرة للدخل 2.7 مليار ريال سعودي بنهاية الربع الثاني من 2011. كما أوضح أن دار الاركان تسعى للتوسع في بيع الوحدات السكنية لتصل الى 20 في المئة بعد أن كانت تمثل 10 في المئة سابقا الى جانب سعيها للحد من الاعتماد على بيع الاراضي لتصل الى 40 في المئة بعد أن كانت تشكل نحو 80 في المئة من نشاطات الشركة.
وتعمل دار الاركان في عدد من المشروعات العملاقة أبرزها مشروع “القصر مول” و”شمس الرياض” في العاصمة ومشروعي “شمس العروس” و”قصر خزام” في جدة. وتشارك دار الاركان في تطوير مشروع “قصر خزام” العملاق بنسبة 51 في المئة وأعلنت مؤخرا أن شركة تابعة لها حصلت على تمويل بقيمة أربعة مليارات ريال من صندوق الاستثمارات العامة التابع لوزارة المالية لتمويل جزء من التكلفة الاولية للمشروع والبالغة ستة مليارات ريال.
وتواجه السعودية أكبر اقتصاد في العالم العربي مشكلة اسكان كبيرة بسبب النمو السريع للسكان وتدفق العمال الاجانب على المملكة مع تنفيذها خطة انفاق على البنية التحتية بقيمة 580 مليار دولار.
ويؤدي عدم وجود قانون تمويل عقاري واضح المعالم – والذي يجري اعداده منذ نحو عشر سنوات – لغياب الاطار الذي يحكم الملكية العقارية مما أثنى البنوك الاجنبية عن اقراض شركات البناء وحال دون دخول شركات بناء خاصة الى السوق.

المصدر
cnbc عربية









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ترخيص هيئة السوق المالية لشركة المحفظة السعودية للأوراق المالية لتقديم خدمات أعمال الأوراق المالية متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-01-2012 08:48 PM
السوق المالية السعودية تعرض مسودة قواعد مركز إيداع الأوراق المالية للتشاور وإبداء الرأي متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 10-23-2011 08:50 PM
السوق المالية السعودية (تداول) تعلن عن تعديل سعر سهم الشركة السعودية للأسماك متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 09-18-2011 07:31 AM
العقيلي: «نماء» أوفت بالتزاماتها المالية وتركز على زيادة الربحية للمساهمين سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-26-2011 07:39 AM
ترخيص هيئة السوق المالية لشركة كيو انفست العربية السعودية لتقديم خدمات أعمال الأوراق المالية متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-30-2011 01:15 PM


الساعة الآن 07:09 AM



SEO by vBSEO