استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم العربية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


انتعاشة قوية لأسهم الاتصالات بالسوق المصري



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-2012, 08:35 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 6
المشاركات: 1,747 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فائز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية
شهدت أسهم قطاع الاتصالات في بورصة مصر اليوم الثلاثاء انتعاشة قوية وسط تصريحات لرئيس مجلس إدارة اوراسكوم للاتصالات والإعلام عن توسعات واستحواذات لشركته خلال الفترة المقبلة وبعد إعلان رئيس المحكمة الدستورية عن فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة في العاشر من مارس.



وقفزت أسهم أوراسكوم للاتصالات وموبينيل أكثر من سبعة % اليوم كما امتدت موجة الانتعاش إلى باقي أسهم قطاع الاتصالات.



وقال قطب الاتصالات المصري نجيب ساويرس أمس الاثنين في مقابلة مع رويترز إنه يتطلع لعمليات استحواذ والقيام بأنشطة في أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا بعد بيعه أصولا إلى فيمبلكوم الروسية. وقال ساويرس إنه يعتزم بيع عمليات غير أساسية لم تشملها صفقة فيمبلكوم في ابريل نيسان الماضي واستخدام شركته أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا لشراء شركات هاتف محمول ورخص تشغيل شبكات.



وقال كريم عبد العزيز الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي لإدارة صناديق الاستثمار "تصريحات ساويرس تؤكد ان أوراسكوم للاتصالات لديها فرص نمو جيدة وكذلك موبينيل ولكن هذا النمو على المدى المتوسط والطويل". وتوقع ساويرس في المقابلة أيضا أن يرفع إلى المثلين عدد مشتركيه في سوق الهاتف المحمول التي يحتكرها في كوريا الشمالية والتي قال إنه سيفقد وضعه الاحتكاري فيها عام 2013.



وبعيدا عن تصريحات ساويرس يرى عبد العزيز أنه على المدى القصير سيكون للأحداث المحلية "اليد العليا" في السوق حتى تسليم المجلس العسكري السلطة لرئيس مدني منتخب من الشعب. ودعا المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر إلى الإسراع بإجراءات فتح باب الترشح في انتخابات الرئاسة وحددت لجنة الانتخابات الرئاسية العاشر من مارس موعدا للتقدم بأوراق الترشح للانتخابات.



أما ولاء حازم مدير الاستثمار في شركة إتش سي لتداول الاوراق المالية فيرى أن ارتفاع أسهم قطاع الاتصالات يعود إلى توقعات بوجود صفقة تتعلق بوحدة جازي في الجزائر. وكانت فيمبلكوم استحوذت على جازي ضمن صفقة بستة مليارات دولار لشراء أصول شركة أوراسكوم تليكوم لكن العملية شابها عدم تيقن بعدما أعلنت الحكومة الجزائرية عزمها تأميم الوحدة.



وقالت فيمبلكوم في يناير كانون الثاني إنها وقعت مذكرة تفاهم مع الحكومة الجزائرية لبحث امكانية بيع الوحدة شريطة الاتفاق على سعر مقبول. ويقدر محللون قيمة جازي وهي أكبر وحدات أوراسكوم من حيث الايرادات بنحو أربعة مليارات دولار. وقال حازم "لا أعتقد ان تصريحات ساويرس هي سبب صعود القطاع. لا نعرف إذا كان سيتوسع بالفعل أم لا ومتى سيفعل ذلك وما هي القيمة التي يمكن ان يستحوذ بها".



واتساقا مع عادته في السعي وراء الأصول غير التقليدية يدرس ساويرس حاليا القيام بأنشطة في دول مثل ليبيا التي تسعى جاهدة لتحقيق الاستقرار بعد حرب أهلية العام الماضي. وقال ساويرس لرويترز أمس "يوجد في ليبيا ثلاث شركات مملوكة للقطاع العام. لا يمكن استمرار هذ الوضع إذ ينبغي وجود منافسة .. كيف يمكن أن تكون مالكا لثلاث شبكات؟".



وشيد ساويرس وهو من أغنى أغنياء مصر امبراطوريته للاتصالات باقتحام أسواق بكر ذات فرص نمو قوية رآها البعض تنطوي على خطورة كبيرة مثل الجزائر وكوريا الشمالية وبنجلادش. وقال إنه إذا سقطت الحكومة السورية التي يقودها بشار الاسد فإن الحكومة الجديدة ستطرح في آخر الامر مزادات لبيع شبكات مملوكة لرجل الأعمال رامي مخلوف ابن خال الأسدوهناك أيضا رخص الجيل الرابع.



وقفزت اليوم أسهم أوراسكوم للاتصالات 7.8 % وموبينيل 7.1 %. كما أغلقت أسهمر أوراسكوم تليكوم مرتفعة 2.1 % والمصرية للاتصالات 1.8 %. وقال عبد العزيز من الأهلي لإدارة صناديق الاستثمار "أتوقع حدوث بيع عند مستوى 120 جنيها لسهم موبينيل و3.90 جنيه لأوراسكوم تليكوم. ولكن اوراسكوم للاتصالات مازال أمامها موجة صعود لأنها لم تتحرك صعودا خلال المرحلة الماضية".



وأردف "أوراسكوم للاتصالات مازالت تحت القيمة العادلة والدفترية". وتبقى مصر قاعدة لامبراطورية أعمال ساويرس والتي تشمل شركة موبينيل المصرية لتشغيل الهاتف المحمول وهي من أكبر الأصول التي لم تشملها صفقة فيمبلكوم. وقال إبراهيم النمر رئيس قسم التحليل الفني بشركة نعيم للوساطة في الاوراق المالية "سهم موبينيل لديه مقاومة عند 121 جنيها ولكن اتوقع كسره والاتجاه غلى مستوى 134 جنيها. أسهم أوراسكوم تليكوم واوراسكوم للاتصالات لا نستطيع الحكم عليهم لعدم وجود تاريخ للأسهم".



وقال وائل عنبة العضو المنتدب لشركة الاوائل لإدارة المحافظ المالية "أتوقع ان أوراسكوم للاتصالات ستكون ورقة المستقبل. ساويرس مهتم جدا بالشركة ويسعى للتوسع خلال الفترة المقبلة". وقال ساويرس لرويترز أمس "هناك افريقيا حيث مازال لدينا أصول لذلك أعتقد أنه يمكننا إعادة بناء هذه القصة مرة أخرى وتحقيق قيمة مرة أخرى". وأكد على ان أوراسكوم للاتصالات والإعلام تتطلع أيضا إلى الاستثمار في أوروبا لأن كثيرا من الشركات الكبيرة تبيع أصولا في أسواق لا ترى فيها إمكانية لمزيد من النمو.









عرض البوم صور فائز   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هيئة الاتصالات: 56.1 مليون مشترك في الاتصالات المتنقلة و13 مليون مستخدم للإنترنت متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-06-2012 06:17 PM
هيئة الاتصالات توقع اتفاقيات خدمات صندوق الخدمة الشاملة مع شركتي الاتصالات وزين تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 09-13-2011 09:16 PM
فرصة قوية للدولار فرنك المحترف مركز البورصة العام 0 02-24-2011 12:56 PM
فرصة قوية لل usd /chf المحترف مركز البورصة العام 0 01-10-2011 07:33 PM
أبحث عن شركة وساطة قوية سامي مركز شركات الوساطة 0 12-08-2010 12:24 PM


الساعة الآن 03:58 PM



SEO by vBSEO