استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز البورصة العامة > مركز البورصة العام


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


أسبوع اقتصادي جديد تتمحور جميع أحداثه في الخامس عشر من الشهر الجاري

يختص بالنقاش حول اسواق المال ومتابعة التحليلات الفنية والأساسية وكل مايهم المستثمرين



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-12-2012, 08:20 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 3
المشاركات: 1,805 [+]
بمعدل : 0.37 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المحترف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة العام


أنهى الاسبوع الاقتصادي الماضي تعاملاته بين صد و ردّ، فقد اتفقت الأحزاب اليونانية الثلاثة الرئيسية المشاركة في الحكومة على برنامج إصلاح لتخفيض العجز في الميزانية العامة، و من المقرر بحلول بداية الأسبوع الجاري أن تتم المصادقة على هذه البرنامج من قِبل البرلمان لكي تضمن الحكومة الحصول على حزمة الانقاذ الثانية التي من المقرر أن يواقف عليه وزراء مالية منطقة اليورو يوم الاربعاء القادم، وهو يوم حماسي جداً بين بيانات النمو من منطقة اليورو و تقرير التضخم من البنك المركزي البريطاني.
أن حصول اليونان على الموافقة لخطة الانقاذ الجديدة بقيمة 130 مليار يورو مشروط من وزراء مالية منطقة اليورو بمصادقة البرلمان اليوناني على السياسات التقشفية الجديدة التي لقيت رفضا شديدا من الشارع و أثارت فوضى كبيرة، فقد صرح الحزب اليميني بنهاية الأسبوع الماضي بأنه لن يصوت على التخفيضات العميقة في الإنفاق العام التي طالبها وزراء مالية منطقة اليورو لضمان حصول اليونان على الحزمة الثانية للانقاذ.
يشكل حزب لاوس الوطني أقلية في البرلمان(16 مقعد في البرلمان اليوناني الذي يتضمن حوالي 300 مقعد) ، و من المقرر أن يقوم البرلمان بالمصادقة على خطط التقشف قبل بداية تعاملات الأسبوع الجاري، فقد طالب وفد "الترويكا" الممثل لصندوق النقد الدولي، البنك المركزي الأوروبي، والإتحاد الأوروبي من اليونان بضرورة تخفيض الحد الأدنى للأجور 22%، بالتزامن مع خفض معاشات التقاعد 15%، أيضا تسريح 15 ألفا من العاملين في القطاع العام خلال عام 2012.
قام وزراء مالية منطقة اليورو خلال الأسبوع الماضي بتأجيل الموافقة على خطة الإنقاذ الثانية حتى تثبت اليونان بأنها تستحق الحصول على المساعدات و طالب الوزراء المزيد من الاجرءات التقشفية، و أعطى وزراء مالية منطقة اليورو اليونان مهلة اقل من اسبوع لتلبية مطالبها باتخاذ المزيد من التدابير التقشفية الصارمة و توفير 325 مليون يورو اضافية من المدخرات في الميزانية قبل منحها خطة إنقاذ ثانية التي هي بامس الحاجة اليها.
من المقرر ان يعقد وزراء مالية منطقة اليورو اجتماعا يوم الاربعاء في 15 فبراير للموافقة على قرض الانقاذ الثاني بقيمة 130 مليار يورو من المساعدات التي وعدت المفوضية الأوروبية بتقديمها لليونان في اكتوبر، كما سيناقشون خطة ضخمة لتخفيض قيم السندات التي تعتبر قياسية على المستوى العالمي.
تتسلط الأضواء الأسبوع الجاري أيضا على بيانات النمو من منطقة اليورو خلال الربع الأخير من العام الماضي، و من المتوقع أن تظهر هذه البيانات انكماش سواء في ألمانيا أو منطقة اليورو ، و ذلك نتيجة مباشرة لتفاقم أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو إلى جانب السياسات التقشفية الصارمة التي أقرتها الاقتصاديات الأوروبية و التي شلت عصب الاقتصاد في منطقة اليورو.
و هذا ما دفع البنك المركزي الأوروبي في الاجتماع الاخير لابقاء سياسته النقدية كما هي دون تعديل، خاصة مع دخول المنطقة في ركود اقتصادي طفيف و التوقعات بالوقوع بركود اقتصادي عميق خلال النصف الأول من العام الجاري.


:patch_lov:









عرض البوم صور المحترف   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العامة للصوامع تحسم مشروع شفاطات ميناء الدخلية بطاقة انتاجية 600 الف طن الشهر الجاري فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 02-08-2012 12:08 PM
أسبوع اقتصادي حماسي جدا بانتظار القارة الأوروبية بين قرارات الفائدة و المزادات الأوروبية . المحترف مركز البورصة العام 0 01-10-2012 09:26 AM
********** الخليجية المشتركة واقع اقتصادي جديد يترسخ على الساحة الإقليمية والدولية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-18-2011 07:51 PM
للبيع حديد تركي جميع المقاسات متداول حر مركز بورصة المعادن والنفط 0 11-15-2011 10:13 PM
هل تعلن المملكة عن عرض جديد ملزم للاستحواذ على زين قبل نهاية الشهر الحالي ؟ تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 02-21-2011 04:10 PM


الساعة الآن 03:43 PM



SEO by vBSEO