استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز البورصة العامة > مركز شركات الوساطة


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الأسهم الأمريكية ينتظرها ارتفاع آخر بـ 30%، متى يحدث هذا، كيف ينتهي؟

يختص بأمور شركات الوساطة والوكلاء والية التداول



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-01-2021, 01:46 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد


البيانات
التسجيل: May 2021
العضوية: 265
المشاركات: 3 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مليم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز شركات الوساطة



الأسهم الأمريكية ينتظرها ارتفاع آخر بـ 30%، متى يحدث هذا، كيف ينتهي؟
الأسهم الأمريكية ينتظرها ارتفاع آخر بـ 30%، متى يحدث هذا، كيف ينتهي؟

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


خلال مقابلة حديثة مع سي إن بي سي، اقترح جيريمي سيجل أن الأسهم قد ترتفع بنسبة 30٪ أخرى قبل انتهاء فترة الازدهار. فقط عندما يبدو أن "النشوة" لا يمكنها الحصول على المزيد من "النشوة"، حيث يحاول كل ضيف متفائل في وسائل الإعلام المالية "التفوق" في السابق.

"لن يكون الأمر كذلك حتى يميل بنك الاحتياطي الفيدرالي بشدة، فلا داعي للقلق. أعني أنه يمكننا جعل السوق يرتفع بنسبة 30٪ أو 40٪ [هذا العام] قبل أن ينخفض ​​بنسبة 20٪. لسنا في الشوط التاسع هنا. نحن أشبه بالدور الثالث من الطفرة ".

هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها شخص هذه الأنواع من التنبؤات.

فقد أدليت بنفس البيان، في عام 2013:

"على الرغم من كل" حديث الفقاعة "الأخير، فمن الممكن تمامًا أن ترتفع الأسهم بنسبة 30٪ أعلى من هنا. ومع ذلك، هذا ليس لأن التقييمات رخيصة. كما ناقشت في تحليلي الأخير لأرباح الربع الثالث، حيث يتم تداول الأسهم بالقرب من أرباح زائدة بمقدار 19 ضعفًا ".

بالطبع، كان السبب في ذلك الوقت هو "التيسير الكمي" من بنك الاحتياطي الفيدرالي. فقد كان بيرنانكي يوسع ميزانيته العمومية بسرعة حيث بدأت التخفيضات التلقائية للإنفاق من "سقف الديون". ومع ذلك، لم يحدث "الجرف المالي" مطلقًا، وتدفقت كميات هائلة من السيولة إلى أسواق الأصول بدلاً من ذلك.

بينما يقدم سيجل بعض النقاط الصحيحة حول التوسع الاقتصادي المقبل بسبب السيولة المالية الهائلة، هناك اختلافات كبيرة في الأسس الفنية والأساسية.

التقييمات فلكية
في عام 2013، كما هو مذكور أعلاه، كانت تقييمات الأسهم حوالي 19 مرة من الأرباح المتأخرة. ورغم أن التقييمات باهظة الثمن بالتأكيد، إلا أنها لم تتجاوز بعد "السوق الصاعدة" السابقة التي تجاوزت 23 ضعفًا في الأرباح. كما هو موضح أدناه، حتى لو افترضنا عدم حدوث زيادة في سعر المؤشر، فسيظل السوق أعلى بكثير من أرباح 20 ضعفًا خلال العامين المقبلين.

نسبية إس آند بي 500 التاريخيةنسبية إس آند بي 500 التاريخية


تجدر الإشارة إلى أنه تاريخياً عندما يتداول السوق عند مثل هذا المستوى المنحرف عن التقييمات، فإن العوائد الآجلة لم تكن جيدة.

علاوة على ذلك، يتم تداول الأرباح حاليًا أعلى بكثير من اتجاه النمو المتسارع طويل الأجل، والتوقعات تشير إلى أن الأرباح سترتفع إلى ذروة جديدة بحلول EOY 2022. وبالنظر إلى هذا الانحراف عن الاتجاه طويل الأجل، فإنه يترك مجالًا كبيرًا لخيبة الأمل.

مؤشر إس آند بي 500 - الأرباحمؤشر إس آند بي 500 - الأرباح


كما يتراكب الرسم البياني أدناه على مؤشر إس آند بي 500 "المعدل حسب التضخم" على نطاقات التقييم طويلة الأجل. حيث تنافس مستويات التقييم الزائدة الحالية مستويات بعض من أهم الانعكاسات في التاريخ. كما لاحظ كارل سوينلين مؤخرًا:

"تاريخيًا، ظل السعر عادةً أقل من قمة نطاق القيمة العادية (الخط الأحمر)؛ ومع ذلك، منذ حوالي عام 1998، لم يكن من غير المألوف أن يتجاوز السعر مستويات المبالغة العادية، وأحيانًا بكميات كبيرة. كما تم تقدير السوق بشكل مبالغ فيه في الغالب منذ عام 1992، ولم يتم التقليل من قيمته منذ عام 1984. لذا يمكننا القول أن هذا هو "الوضع الطبيعي الجديد"، باستثناء أنه ليس طبيعيًا وفقًا لمعايير مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا. "

إس آند بي 500 ما بين المغالاة في القيمة والقيمة العادلةإس آند بي 500 ما بين المغالاة في القيمة والقيمة العادلة
ويبقى الأمل، كما هو الحال دائمًا، هو أن الأرباح سترتفع لتبرير المبالغة في تقييم السوق. ومع ذلك، عندما ترتفع الأرباح، ترتفع كذلك الأسواق. على هذا النحو، تحدث الانعكاسات دائمًا مع اقتراب الأسعار من الأرباح.

بالحديث عن مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا
كما لاحظ كارل أنه، لا يوجد شيء طبيعي في أرباح معايير مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا. بالطبع، اليوم، أبلغت معظم الشركات عن أرباح "تشغيلية" تخفي الربحية من خلال استبعاد جميع "الأشياء السيئة". ومع ذلك، كما تمت مناقشته سابقًا، فهناك قدر هائل من التلاعب في كل من الأرباح التشغيلية والأرباح المبلغ عنها. لخفة الظل:

سبب قيام الشركات بذلك بسيط وهو: التعويض على أساس الأسهم. اليوم، أكثر من أي وقت مضى، لدى المديرين التنفيذيين للشركات نسبة كبيرة من تعويضاتهم مرتبطة بأداء الأسهم. كما يمكن أن يؤدي "الخطأ" في توقعات وول ستريت إلى عقوبة كبيرة في أسعار أسهم الشركات.

وفي استطلاع أجري مع المديرين التنفيذيين للشركات، أشار 93٪ من المشاركين إلى "التأثير على سعر السهم" و "الضغط الخارجي" كسبب للتلاعب بأرقام الأرباح ".

يوضح الجدول التالي توقعات نمو الأرباح المسجلة:

2020 (فعلي) = 94.13 دولار / سهم
2021 (تقديري) = 158.97 دولار (زيادة 68.89٪ عن 2020)
2022 (تقديري) = 183.76 دولار أمريكي (زيادة 95.21٪ عن عام 2020)
يستخدم الرسم البياني أدناه تقديرات الأرباح ويفترض عدم وجود زيادة في الأسعار لمؤشر إس أند بي 500 حتى عام 2022. ومن شأن هذا أن يقلل التقييمات من 43 ضعفًا للأرباح حاليًا إلى ما يقرب من 23 ضعفًا للأرباح في عام 2022. (يظل مستوى التقييم هذا بالقرب من تقييمات ذروة السوق الصاعدة السابقة).












عرض البوم صور مليم   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
30%،, آبي, أخر, الأمريكية, الأسهم, ارتفاع, بـ, جيدة, ينتظرها, ينتهي؟, هذا،, كيف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تغلق الأسهم الأمريكية على ارتفاع قطووف مركز بورصة الاسهم العالمية 2 12-06-2014 06:11 PM
تفتح الأسهم الأمريكية على ارتفاع طفيف بعد بيانات سكووون مركز بورصة الاسهم العالمية 1 08-01-2013 09:22 AM
تغلق الأسهم الأمريكية على ارتفاع بدعم الذهب ونتائج الشركات حنين الاشواق مركز بورصة الاسهم العالمية 1 04-20-2013 06:01 AM
تغلق مؤشرات الأسهم الأمريكية على ارتفاع بعد 5 أيام من التراجع حنين الاشواق مركز بورصة الاسهم العالمية 1 04-15-2012 05:47 AM
داو جونز" ينهي اليوم على ارتفاع لكن أسبوعه الأسوأ منذ 3 سنوات ينتهي بخسارة تتجاوز 6% تمارة مركز بورصة الاسهم العالمية 0 09-23-2011 08:30 PM


الساعة الآن 11:36 AM



SEO by vBSEO