منتدى مركز البورصة السعودي

منتدى مركز البورصة السعودي (http://borsacenter.mosw3a.com/index.php)
-   مركز بورصة الاسهم العربية (http://borsacenter.mosw3a.com/forumdisplay.php?f=8)
-   -   هل انتهت معاناة سعر الذهب؟ (http://borsacenter.mosw3a.com/showthread.php?t=13754)

مهرة الفارس المصري 04-09-2021 11:18 PM

هل انتهت معاناة سعر الذهب؟
 



هل انتهت معاناة سعر الذهب؟
هل انتهت معاناة سعر الذهب؟

https://www.arabsharing.com/do.php?img=266600


بفضل الضعف الأخير في عائدات السندات والدولار الأمريكي، تمكن الذهب من خوض معركة جيدة في الشهر الماضي أو نحو ذلك حيث اختبرت الأسعار بعض المستويات الفنية الرئيسية طويلة الأجل. بالرغم من تحسن الخلفية الفنية قليلاً من وجهة النظر الكلية إلا أن المخاطر لا تزال مائلة إلى الاتجاه الهبوطي للتوقعات على المدى القريب لأسعار الذهب.

لنبدأ بالأمور الفنية أولاً. قد يتحول القاع المزدوج الواضح للذهب عند حوالي 1676/77 دولارًا ليكون نمط انعكاس رئيسي، لكن لدي شكوك. كان الاتجاه الأساسي هبوطيًا منذ منتصف العام الماضي. لذلك، قد يكون الانتعاش الأخير مجرد خطوة تصحيحية بدلاً من ذلك. سوف نكتشف هذه الحالة بمجرد أن تختبر الأسعار بعض مستويات المقاومة الرئيسية.

Gold الرسم البياني لسعر الذهبGold الرسم البياني لسعر الذهب
اختبر الذهب بالفعل العقبة الرئيسية في النطاق بين 1755 و65 دولارًا أمريكيًا خلال الليل. كانت هذه المنطقة في السابق منطقة دعم وتحولت الآن إلى مقاومة. ويبقى أن نرى ما إذا كانت المزيد من الخسائر ستتبع الآن حيث تختبر الأسعار الدعم قصير المدى عند 1745 دولارًا في وقت كتابة هذا التقرير.

من وجهة نظر هبوطية، قد يكون الاختراق دون شمعة الدفع ليوم الخميس عند 1733 دولارًا هو الدافع وراء عمليات البيع، حيث من المفترض أن تكون هناك الكثير من نقاط وقف البيع من صفقات الشراء. إذا تم اختراق هذا المستوى، فقد يتجه الذهب إلى أسفل، وربما أسفل، قاع القاع المزدوج 1676/77 دولارًا بعد ذلك.

من وجهة نظر صعودية، لن تصبح النظرة الفنية للذهب إيجابية إلا إذا تمكن من اختراق خط الاتجاه الهبوطي واستعادة المستوى المحوري 1800 دولار مرة أخرى. وبالتالي، حتى لو تمكنت من الارتفاع قليلاً من هنا، فإن هذا لا يعني بالضرورة نهاية الاتجاه الهابط. يحتاج المضاربون على الارتفاع إلى رؤية قمة أعلى واضحة فوق منطقة 1800 دولار.

في غضون ذلك، من وجهة النظر الكلية، وبالرغم من أن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة كشف في وقت سابق من الأسبوع أنه لا توجد تغييرات وشيكة متوقعة في السياسة النقدية الأمريكية، إلا أن النشر السريع نسبيًا للقاحات كوفيد وإجراءات التحفيز المالي والنقدي المستمرة تشير إلى قوة اقتصادية قوية والانتعاش في الولايات المتحدة. هذا من شأنه أن يبقي على الدولار الأمريكي وعائدات السندات مدعومة، حيث قد يضطر بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى شد حزامه بشكل أسرع مما يريد.

إنهم بالتأكيد لا يريدون تجاوز التضخم بشكل مفرط ثم الضغط على المكابح بقسوة. لذا، احترس من تغيير النغمة من جاي باول وكو. في الأسابيع القادمة.

لذا، في رأيي، من المرجح أن تظل أسعار السندات مدعومة في المستقبل. هذا من شأنه أن يضع حدًا أدنى للدولار وسقفًا على العائدات، مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن الثمين الذي لا يحمل فائدة وكذلك المعادن النفيسة. في الواقع، إذا انتعشت عائدات السندات الأمريكية لمدة 10 سنوات من منطقة الدعم الرئيسية هذه، فقد يستأنف الدولار ارتفاعًا وربما ينخفض الذهب:






الساعة الآن 01:43 PM


a.d - i.s.s.w


SEO by vBSEO